محمد لطفي: الملاكمة كانت سببًا لعملي مع أحمد زكي وأُجبرت على ارتداء "باروكة" (حوار)

الاحد 12 يناير 2020 | 04:21 مساءً
كتب : آية محمود

يعرفه البعض بـ "فرعون" عن دوره فى فيلم "الكباريه"، ومن لا يعرف صاحب إيفيه "وبخنى بموت فى الشتيمة" عن دوره فى فيلم "عيال حبيبة"، هو فنان ذو موهبة فنية كبيرة يستطيع أداء الأدوار كافة، فقد برع فى الكوميديا والبلطجة والأكشن، هو الفنان محمد لطفى مشواره الفنى ملىء بالنجاحات، وهو واحد من أهم نجوم جيله حيث قدم ما يقرب من 60 فيلمًا، له بصمة مميزة فى السينما المصرية حيث قدم أكثر من 36 مسلسلًا.

يعد شخصية رياضية بطبعه فقد كان لاعب ملاكمة سابقًا قبل احترافه التمثيل، من أبناء محافظة الإسكندرية ودرس فى المعهد العالى للسينما قسم تمثيل، وتخرج فيه بدرجة امتياز، ولم يقف عند هذا الحد بل قرر استكمال دراسته والحصول على الدكتوراة، وانطلق فى عالم السينما من خلال مشاركته فى فيلم كابوريا فى بداية تسعينيات القرن الماضى مع العملاق أحمد زكى، وحصل على جائزة التمثيل عن أدواره فى أفلام المعهد العالى للسينما فى مهرجان الأفلام المصرية التسجيلية القصيرة.

حرصت بلدنا اليوم على التواصل معه والكشف عن تفاصيل أدواره فى عالم الفن فى الفترة المقبلة وأجرت الحوار التالى:

فى البداية.. حدثنا عن دورك فى فيلم "استدعاء ولى عمرو"؟

أجسد شخصية جديدة إلى حد ما ولكنها ممتعة للغاية وهى شخصية "مجدى الرايق"، وتطلب منى أداء الدور الظهور بـ"لوك" مختلف خلال الأحداث حيث أرتدى "باروكة" على عكس ظهورى المعتاد، وعملت على التحضير للشخصية جيدًا وبذلت مجهودا كبيرا مع المؤلف محمد سمير مبروك والمخرج محمد البدرى، حتى أستطيع تقديمها بشكل ينال إعجاب الجمهور.

ما الذى جذبك للمشاركة فى فيلم "استدعاء ولى عمرو"؟

"استدعاء ولى عمرو" فيلم اجتماعى كوميدى ملىء بالمشاعر، وعندما قرأت السيناريو دخل قلبى من أول لحظة وقررت أداء الشخصية، حيث تدور الأحداث حول طفل اسمه عمرو، تقوم ناظرة المدرسة باستدعاء ولى أمره بسبب المشاكل التى يتسبب فيها، لكن من ناحية أخرى يعانى والده "راغب" من مشاكل مع والدته "سارة"، التى طلبت منه استعادة ذكريات حبهما عن طريق تجميع طلاب فصلهم فى مرحلة الثانوية العامة.

حدثنا عن كواليس العمل مع الفنان محمد عز وحورية فرغلى؟

فى البداية هذا ليس أول عمل يجمعنى بهما، شاركت محمد عز من قبل، حيث جمعنا سويا مسلسل "كلبش"، وهو من الشخصيات الجميلة، وحورية فرغلى شخصية طيبة وفوق الممتازة وبداخلها حالة حيوية والتعاون معها أمر جيد، وبالنسبة لباقى زملائى مثل إيمان السيد وسماح أنور كنت مشتاقا للعمل معاهم، واستمتعت خلال تصوير الفيلم.

متى وصلك استدعاء ولى أمر بسبب أبنائك؟

منذ فترة قريبة أرسلت مدرسة ابنى استدعاء ولى أمر، وكان السبب أنه وأثناء لعبه مع أحد زملائه تسبب فى سقوطه أرضا، بالرغم من أنّ ابنى أصر على الذهاب معه، والاطمئنان عليه، وبالفعل ذهبت برفقته إلى المدرسة فى اليوم التالى، وحاولنا شراء بوكيه من الورد لكن كانت المحلات بالكامل مغلقة ففكر ابنى فى فكرة لطيفة وهى صنع بوكيه ورد من الجنينة وقدمه للمدرسة.

ما الجديد لديك الفترة المقبلة؟

حاليا أعمل على تصوير فيلم "العنكبوت" مع أحمد نادر جلال، والفنان أحمد السقا ومنى زكى وتدور أحداثه فى إطار دراما الأكشن الممزوجة بالإثارة حول تاجر مخدرات خطير، يتمكن من تصنيع مواد مخدرة جديدة، ويقوم ببيعها، ويقع فى العديد من المشاكل والمطاردات من قبل الشرطة، وأتمنى أن ينال إعجاب الجمهور الحبيب وهو تحد خاص لى.

حدثنا عن سبب تعليم أولادك "الملاكمة"، هل يسيران فى طريق اللعبة أم التمثيل؟

فى البداية "الملاكمة" ما هى إلا لعبة رياضة تغذى الروح والعقل، وحريص على تمرين أولادى للحصول على اللياقة البدنية والمرونة، وهم يعشقون "الملاكمة" لكن ببعدهم كل البعد عن الاحتكاك والاحتراف كملاكمين، وبجانب ذلك يمارسون كرة القدم.

بدايتك فى السينما مع الفنان أحمد زكى كانت "ملاكمة" هل أحببتها من هذا الفيلم؟

لا.. أنا رياضى "ملاكم" حقيقى من قبل المشاركة فى فيلم "كابوريا" مع الراحل العظيم أحمد زكى، وعندما اختارونى فى الفيلم كان السبب الرئيسى هو أننى محترف فى الملاكمة، وبعد ذلك خضت تجربة التمثيل فى السينما والدراما والمسرح بشكل جيد ودخلت عالم الفن من أوسع أبوابه.

كيف تلقيت ردود الفعل حول فيلم "حملة فرعون" مع الفنان عمرو سعد؟

ردود الفعل التى تلقيتها عقب عرض الفيلم "حملة فرعون" فاقت توقعاتى، وشخصية "صلاح الأرجنتينى" جديدة ومختلفة عن كل الأدوار الفنية التى شاركت فيها من قبل واستطعت أن أقدم الدور بشكل متميز، وجذبت الجمهور بشكل مذهل، واستمتعت للغاية بالعمل، ومشاركتى مع فريق العمل يعد شرفًا كبيرًا ومسئولية.

محمد لطفي