مظلوم عبدي: أردوغان المسئول عن جماعة الإخوان المسلمين في كافة البلدان (فيديو)

الاحد 12 يناير 2020 | 09:20 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

قال مظلوم عبدي القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية، إن أردوغان هو المرشد الأعلى والفعلي لجماعة الإخوان المسلمين وهناك مرشدون كثيرون ولكن هو المرشد العام لهم، كما أنه هو المسئول عن جماعة الإخوان المسلمين في كافة البلدان.

وأضاف "عبدى "خلال لقائه في برنامج "بالورقة والقلم" المذاع على قناة" تن"، أن أردوغان يحاول نشر الفكر الإخواني في كافة البلدان و يريد ان يسيطر الفكر الإخواني في جميع أنحاء المنطقة وحاول في الكثير من البلدان ومنها مصر وسوريا ولكن لم يفلح، كما انه يستخدم الدين عن طريق جماعة الاخوان المسلمين.

وأوضح القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية، أن أردوغان يستخدم أدوات أخرى في تنفيذ مشروعه مثل جبهة النصرة والدواعش كما أن كل الجماعات الارهابية يقوم أردوغان باستخدامها لتطبيق مشروعه .

وتابع: سكوت العالم على جميع ممارسات أردوغان وتدخله في العديد من المناطق في سوريا هي التي جعلته يتمادى في عدوانه وفي التوسع في مشاريعه وهو يريد اعادة امجاد الدولة العثمانية السابقة كما أنه يختلق الحجج حتى يتمادى في أفعاله .

واستكمل"مظلوم عبدى" أن الجميع في كافة الدول العربية يجب أن يتصدى لذلك لأنه إذا نجح في الدخول إلى ليبيا سيقوم بالدخول على محطات أخرى لاستكمال مشروعه.

اقرأ أيضا