في الذكرى الـ90 لظهوره.. بداية ميكي ماوس وعلاقته بمشاهير هوليوود

الاثنين 13 يناير 2020 | 09:46 مساءً
كتب : شروق مدحت

يوافق اليوم الإثنين 13 يناير الذكرى الـ90 لظهور شخصية الكارتون الشهيرة "ميكي ماوس"، التي تعد من أشهر شخصيات شركة "والت ديزني" على مستوى العالم.

بداية فكرة ميكي ماوس

تعود فكرة ميكي ماوس، لشخصية الفأر الكرتونية، حيث جرى ابتكاره من قبل الرسام والت ديزني، عام 1928، حيث يرتدي ذلك الفأر عادة شورت أحمر، وأحذية صفراء كبيرة الحجم، وقفازات بيضاء.

"والت ديزني"

ترجع فكرة الشخصية الكرتونية لـ"والت ديزني"، اختصاصي الرسوم المتحركة بأمريكا، بسبب حبه للرسم، وأعماله الفنية التي كان يقدمها لإعلانات للصحف والمجلات ودور السينما، وحرص "ديزني"، على تنمية مواهبه، والذهاب إلى هوليوود معيدًا تجربته مع الرسوم المتحركة مرة أخرى، فأرسل فيلم "أليس في بلاد العجائب" إلى موزعة من نيويورك، وأبدت إعجابها الشديد بالفيلم، وقابلت "ديزني" من أجل إنتاج المزيد من تلك الأفلام.

الظهور الأول لميكي ماوس

في عام 1928، ظهر ميكي ماوس، لأول مرة في الفيلم القصير "Steamboat Willie"، وهو أحد أول الرسوم الكاريكاتورية الحقيقية، ثم بدأت سلسلة هذه الأفلام، وجرى عرضها في مثل هذا اليوم 13 يناير 1930.

شركة "ديزني"

في عام 2009، بدأت شركة "ديزني" في عام 2009، إعادة صياغة شخصية ميكي، مرة أخرى بتقديم جوانب أكثر عنادا وخطرا من الشخصية، بعيدا عن شخصيته الودودة المعروفة التي ظهر بها في البدايات.

شخصيات وعائلة ميكي ماوس

دائماً يظهر ميكي مع صديقته ميني ماوس، وكلبه الأليف بلوتو، وأصدقائه دونالد داك، جوفي، عم دهب، بطوطة، بندق، بلوتو، لولو، توتو، سوسو، عبقرينو، دنجل، تيك وتاك، وكوكا.

أفلام شارك بها ميكي ماوس

وشاركت شخصية "ميكي ماوس" في أكثر من 130 فيلما، منهم "The Band Concert - 1935"، و "Brave Little Tailor - 1938" ، و "Fantasia - 1940".

جائزة الأوسكار

تم ترشيح 10 أفلام لشخصية "ميكي" لجائزة الأوسكار لأفضل فيلم قصير متحرك، أحدهم كان فيلم "Lend a Paw"، وفاز بالجائزة عام 1942، وأصبح "ميكي ماوس" في عام 1978، أول شخصية كرتونية لديها حضور على ممشى المشاهير في هوليوود.

اقرأ أيضا