محافظ الإسكندرية يستقبل سفير الولايات المتحدة لبحث سبل التعاون بين البلدين

الاربعاء 15 يناير 2020 | 01:54 صباحاً
كتب : أمل ماضي

استقبل اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، بمكتبه بديوان عام المحافظة جوناثان كوهين سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدي جمهورية مصر العربية، وذلك لتهنئته بتوليه مهام منصبه كمحافظ الإسكندرية وبحث سبل التعاون وتطوير العلاقات بين البلدين، بحضور اللواء حمدي الحشاش سكرتير عام المحافظة، وناسي كوربت المستشار الخاص للسفارة.

ورحب المحافظ بالسفير المفوض والوفد المرافق له، متمنيًا لهم زيارة طيبة للإسكندرية، مؤكدا على ضرورة تعزيز التعاون بين الجانبين في كافة المجالات وتسهيل كآفة العقبات، من أجل جذب الاستثمارات الأمريكية لتحقيق النفع للبلدين، لاسيما ان الإسكندرية بها عدد كبير من رجال الأعمال الذين يرحبون بإقامة مشروعات مشتركة تخدم الجانبين.

ومن جانبه، أعرب السفير والوفد المرافق له عن سعادتهم البالغة لزيارة الإسكندرية، مقدما الشكر للمحافظ علي حفاوة الاستقبال مقدمًا له التهنئة على توليه مهام منصبه كمحافظا للإسكندرية ومتمنيا له دوام التقدم والرقي خاصة.

وأكد السفير، أن محافظة الإسكندرية من أهم محافظات مصر الاقتصادية والسياحية، والبوابة الاقتصادية لمصر وخاصة إن بها ميناء الإسكندرية و ميناء الدخيلة، لافتا إلى أن هناك العديد من الجوانب التي يمكن البدء الفورى فيها للتعاون البناء من أجل توطيد العلاقات المصرية الأمريكية .