مشروب يشعرك بالدفء.. تعرف عليه

الخميس 16 يناير 2020 | 07:51 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

يحب الكثير من الأشخاص تناول المشروبات الساخنة، وخاصة في فصل الشتاء لأنها تشعر الجسم بالدفء، ومن المشروبات التي تلقى اقبال شديد هو مشروب تأبل سيدر أو هوت سيدر، فهو عبارة عن عصير التفاح المخمر الساخن، المضاف إليه عيدان القرفة، التي تعطيه نكهة مميزة.

وتعتبر عملية التخمير التي يتعرض لها عصير التفاح، تساعد على تحفيز البكتيريا المفيدة لصحة الإنسان، ولكن يجب مراعاة ألا تزيد مدة التخمير عن 3 أسابيع، حتى لا يتحول إلى خل التفاح.

وفقًا لموقعي "Health Line|" و"Live Strong"، ونستعرض في السطور التالية ، فوائد هوت سيدر :

1- خفض الكوليسترول الضار:

البكتيريا المفيدة التي تحفزها عملية التخمير على النمو، ثبت فعاليتها في خفض نسبة الكوليسترول الضار بالدم، لأنها تعمل على تكسير واستقلاب الدهون الموجودة بالجسم.

كما يتميز التفاح بأحتوائها على مركبات البوليفينول، التي تقلل من فرص تراكم الترسبات الدهنية على جدار الأوعية الدموية، مما يقلل من فرص الإصابة بأمراض القلب، ولا سيما تصلب الشرايين.

2- علاج للقولون العصبي:

أثبتت العديد من الدراسات التي أُجريت على العصائر المخمرة، أن الأبل سيدر يمثل أهمية كبيرة لصحة الجهاز الهضمي، حيث يساهم في علاج وتهدئة القولون العصبي، وهذا بفضل البكتيريا المفيدة المتوفرة بهذا المشروب، الذي يساعد أيضًا على تحسين حركة الأمعاء، وتسهل عملية الهضم، وبالتالي تقل فرص الإصابة بالإمساك، والانتفاخ، والغازات.

3- الحد من السكري:

يعد التفاح من الفواكه الغنية بالألياف الغذائية القابلة للذوبان، والتي تقلل من امتصاص السكر في مجرى الدم، مما يقلل من فرص الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

اقرأ أيضا