الكاتبة سارة السهيل تدعو لمواجهة الإرهاب بتشكيل وعي المرأة

الخميس 16 يناير 2020 | 11:32 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

دعت الكاتبة سارة السهيل، إلى ضرورة مراعاة دقة المناهج التعليمية المقدمة للأطفال، حيث تتضمن وسائل تنشئتهم وتربيهم على قبول الأخر وقيم العدل والتسامح والرحمة والتعاون والحب، رغم اختلاف العرق والدين والطائفة والمستوى الاجتماعي.

وحذرت " السهيل " خلال مشاركتها في ندوة " دور المرأة في مواجهة الارهاب " الذي نظمتها الثلاثاء 15 أكتوبر الجار ي، الإدارة العامة للنشاط الثقافى والفكرى بدار الأوبرا المصرية وأدارها الشاعر الكبير جمال الشاعر، حذرت من العنف الأسري الذي ينشأ عنه أجيال تتبني فكر التشدد والإرهاب.

وأكدت سارة السهيل، على دور المجتمع بكافة وسائل في تثقفيف المرأة وتشكيل وعيها بخطورة الإرهاب وأساليبه في جذب الشباب وحتى الفتية الصغار بوسائل التكنولوجيا الحديثة، وأن تتسلح بسلاح تكنولوجيا العصر لمراقبة أبنائها وتوعيتهم.

وشددت " السهيل " علي ضرورة ملأ فراغ الشباب بكافة وسائل الاشباع العصري من تنمية المهارات العقلية والثقافية والرياضية والفنية والتكنولوجية وتوعيتهم بمخاطر فكر العنف والإرهاب.

ودعت "السهيل" لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي في انشاء صفحات إلكترونية جذابة للاطفال وللشباب بحرفية عالية ومرنة للتعامل مع مشاكل التطرف والتشدد والارهاب التي تعانى منها الشعوب العربية، وأن نغرس من خلالها قيم الحب والتسامح والتصالح النفسي ورحابة وأخوة إنسانية الذهاب للسوشيال ميديا.

عقدت ندوة " دور المرأة في محاربة الإرهاب " بالمسرح الصغير، وأدارها الشاعر جمال الشاعر وأشرف عليها كلاً من آمال سعد الدين و الدكتور مجدي صابر، وشارك فيها كل من الكاتبة منى رجب، والدكتور سعيد صادق.

شهدت الندوة تسليم شهادات تقدير من دار الأوبرا المصرية للكاتبة سارة السهيل ومنى رجب والدكتور سعيد صادق.

علمًا بأن الكاتبة الشابة سارة طالب السهيل، كاتبة و باحثة عراقية ولدت بالأردن، درست إدارة الاعمال في لندن و الإعلام في جامعة القاهرة، ثم أكملت ماجيستر علم نفس و ماجيستر حقوق إنسان من بريطانيا و دبلوم رياض أطفال مونتيسوري، والعديد من الكورسات التعليمية في مجالات عدة، لها العديد من الأبحاث في مجال العنف و الارهاب و الوسطية و التعايش المشترك و عدة مؤلفات للأطفال و الكبار، إضافة للمناهج التعليمية الخاصة بالأطفال و ثلاث دواوين شعرية و مقالات متنوعة في الصحف و المجلات و كتاب عّن أشكال العنف.

وختم الحفل بالدعوة للوطنية والانتماء وتعليم الاطفال، منذ نعومة أظافرهم كيف يكون الولاء للوطن بالأفعال.

اقرأ أيضا