محافظ الإسكندرية يعقد اجتماعا مع أعضاء مجلس النواب لمناقشة مشكلات المواطنين

السبت 18 يناير 2020 | 09:22 مساءً
كتب : أمل ماضي

عقد اليوم اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية، اجتماعا مع أعضاء مجلس النواب لمناقشة أبرز القضايا والمشكلات الأساسية التي يعاني منها الشارع السكندري على رأسها وضع منظومة الصرف الصحي، والنظافة والباعة الجائلين، والعقارات المخالفة بالمحافظة.

واستمع المحافظ إلى مطالب ومقترحات أعضاء مجلس النواب، مؤكدا أنه على أتم الاستعداد لتقديم كامل الدعم لأي مقترح يصب في صالح المواطن السكندري.

وناقش "الشريف" وضع منظومة النظافة مشيرا إلى أنه سيتم طرح كراسة شروط جديدة عقب انتهاء تعاقد شركة النظافة تشتمل على كافة الشروط التي تضمن التزام الشركة بأعمال النظافة بالشوارع، وفيما يخص الباعة الجائلين فأوضح المحافظ أنه بصدد دراسة عدد من التصورات لتوفير أماكن بديلة لحل تلك المشكلة بعدد من المناطق.

جاء ذلك بحضور أحمد جمال نائب المحافظ، واللواء محمد عبد الوهاب السكرتير العام المساعد للمحافظة، و اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، و المهندسة أمل محمود مدير مديرية الطرق بالمحافظة.

وبخصوص ملف الصرف الصحي أكد محافظ الإسكندرية على ضرورة العمل علي إنهاء معاناة المواطنين بإيجاد حلول جزرية لمنع تراكمات مياة الأمطار فى بعض المناطق والشوارع الداخلية .

وأكد فى هذا الإطار اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي أن الإسكندرية تعرضت منذ بداية موسم الشتاء الي ٥ نوات فاقت خلالها كمية مياه الأمطار الطاقة الاستيعابية لشبكات الصرف الصحي ، مستعرضا فى هذا الإطار حصر كامل بجميع الأسباب التي أدت إلى حدوث ذلك.

اقرأ أيضا