أبرز الأرقام بعد مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد

الاحد 19 يناير 2020 | 10:25 مساءً
كتب : خالد رزق

عزز فريق ليفربول صدارته للدوري الإنجليزي لكرة القدم، بتغلبه على ضيفه مانشستر يونايتد 2 / صفر خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد في الجولة الثالثة والعشرين من مسابقة الدوري والتي شهدت أيضا فوز بيرنلي على ليستر سيتي 2 / 1.

وتقدم ليفربول بهدف سجله فيرجيل فان دايك في الدقيقة 14 وأضاف محمد صلاح الهدف الثاني لفريق ليفربول في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للقاء.

ورفع صلاح رصيد أهدافه إلى 11 هدفا في الدوري هذا الموسم متساويا مع السنغالي ساديو ماني في قمة صدارة هدافي ليفربول في الدوري هذا الموسم.

ورفع ليفربول رصيده إلى 64 نقطة في صدارة الترتيب، بفارق 16 نقطة عن أقرب ملاحقيه، مانشستر سيتي، ليقترب ليفربول خطوة أخرى من التتويج بلقب الدوري الغائب عنه منذ عام 1990.

في المقابل توقف رصيد مانشستر يونايتد عند 34 نقطة في المركز الخامس.

" بلدنا اليوم" يرصد لكم أبرز الأرقام بعد مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد

* صنع ترينت 5 أهداف من كرات ثابتة هذا الموسم، أكثر من أي لاعب آخر في الدوريات الخمس الكبرى ،وثاني أكثر لاعب على مستوى الدوريات الخمس الكبرى بعد جادون سانشو (24).

* صنع أرنولد 10 أسيستات هذا الموسم

* فيرجيل فان دايك اخر 7 اهداف في الدوري الانجليزي

رأسية (اسيست ارنولد)

رأسية (اسيست ارنولد)

رأسية (اسيست ارنولد)

رأسية (اسيست صلاح)

رأسية (اسيست ارنولد)

رأسية (اسيست روبرتسون)

رأسية (اسيست ارنولد)

* 150 فوز للريدز في جميع المسابقات تحت قيادة المدرب الأفضل في العالم يورغن كلوب!

* حقق ليفربول على ملعبه أنفيلد (36 نقطة) أكثر بنقطتين مما حقق مانشستر يونايتد طوال الدوري (34 نقطة)

* نقاط ليفربول على ملعبه فقط تجعله في المركز الخامس بالدوري

* محمد صلاح كلاعب لليفربول سجل أمام 23 من أصل 25 فريقًا من البريميرليج، التي واجهها أكثر من مرة خلال مسابقة الدوري الإنجليزي.

* صلاح لم يستطيع التسجيل في استون فيلا المتواجد حالياَ بالدوري الإنجليزي و سوانزي سيتي، الذي يلعب حاليًا في الشامبيونشيب.

* أصبح أليسون بيكر، حارس ليفربول، والذي صنع هدف محمد صلاح، أول حارس يصنع هدفًا في الدوري الإنجليزي منذ بيبي رينا الذي قام بذلك في مارس 2010 أمام سندرلاند، حيث سجل فرناندو توريس وقتها الهدف.

*ليفربول حقق 91 نقطة، من آخر 93 نقطة ممكنة في الدوري الإنجليزي، حيث فاز في 31 مباراة وتعادل في مناسبة وحيدة، ولم يتلق أي خسارة.

اقرأ أيضا