الاتحاد العام للمصريين في لندن ينظم وقفة ترحيب بالرئيس السيسي (فيديو)

الاحد 19 يناير 2020 | 10:30 مساءً
كتب : مروة الفخرانى

نظمت الجالية المصرية في لندن اليوم الأحد، وقفة تأييد وترحيب بالرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي سيشارك صباح غدًا الاثنين، في قمة الاستثمار الإفريقية - البريطانية ٢٠٢٠ التي تستضيفها العاصمة البريطانية لندن، بحضور رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون ونحو ٥٣ من زعماء ورؤساء حكومات الدول الإفريقية ، ورؤساء المنظمات الدولية وكبرى الشركات البريطانية والأفريقية.

ورفع أعضاء الجالية المصرية الأعلام، ورددوا الأغاني الوطنية والهتافات المؤيدة للرئيس، حاملين صوره حيث حرص العديد من أبناء الجالية من مختلف المدن الألمانية حضور الوقفة.

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى مدينة برلين الألمانية للمشاركة فى فعاليات قمة مؤتمر برلين حول ليبيا المقرر عقدها اليوم الأحد، وذلك تلبية لدعوة المستشارة الألمانية "أنجيلا ميركل".

ومن المقرر أن يشارك غدًا الاثنين في قمة الاستثمار الافريقية_البريطانية، وتهدف القمة إلى تسليط الضوء على فرص الاستثمار في إفريقيا وتعزيزها، ورفع معدلات الاستثمار البريطاني بالقارة السمراء، حيث من المقرر أن تشهد القمة إبرام صفقات استثمارية كبرى في مجالات متعددة كالطاقة وصناعة البتروكيماويات.

وتتضمن أولى جلسات القمة نقاشا حول اتفاقية التجارة الحرة بين دول إفريقيا وبريطانيا في ضوء خطط الأخيرة للخروج من الاتحاد الأوروبي، حيث سيتناقش الزعماء المشاركون بالقمة مع رؤساء مؤسسات الأعمال البريطانية سبل توسيع رقعة التعاون الإقليمي والتجارة والفرص الاستثمارية في القارة.

اقرأ أيضا