رفع كفاءة المصنع وتيسير الإجراءات.. استعدادات شركة الدلتا للسكر لتوريد البنجر من المزراعين

الاثنين 20 يناير 2020 | 12:18 مساءً
كتب : مصطفى محمود

في إطار التوجيهات السياسية، بتطوير المصانع الحكومية الخاصة بالسلع الاستراتيجية لزيادة معدلات الإنتاج من الأمن الغذائى لهذه السلع، وتقليل الاستيراد من الخارج توفيرا للعملة الصعبة، أنهت شركة الدلتا للسكر برئاسة الدكتور أحمد البويزيد، كافة الاستعدادات لاستلام محصول البنجر من المزراعين، وذلك اعتباراً من النصف الثاني من شهر فبراير المقبل، لبدء إنتاج السكر المحلي من البنجر.

وأثناء جولته التفقدية داخل مصنع الشركة بكفر الشيخ للاطمئنان على جاهزية خطوط الإنتاج، أشار الدكتور أحمد بو اليزيد رئيس مجلس إدارة الشركة إلى استعدادات الشركة والتي جاءت على النحو التالي:

1-رفع كفاءة التشغيل للمصنع لتبلغ ما يقرب من 14 ألف طن إلى 20 ألف طن بنجر يومياً.

2-تيسير إجراءات توريد البنجر من المزراعين طوال أيام الموسم.

3-العمل على توفير تقاوي بنجر السكر للمزراعين بسعر مدعم.

4-وكذلك توفير الأسمدة والمبيدات بأسعار مدعمة ويتم سدادها لأجل.

5-توفير وسائل نقل البنجر من المزارعين لمصنع الشركة مجاناً لتشجيعهم على التوسع في الزراعة.

وأشار أبو اليزيد إلى أن معدل إنتاج طن السكر يقرب من 7 طن بنجر، متوقعاً استلام كميات من البنجر قد تصل إلى 2 مليون طن بنجر خلال الموسم.

وتفقد " أبو اليزيد" مزارع أراضى بنجر السكر للاطمئنان على إنتاجية البنجر ، حيث تقوم شركة الدلتا للسكر بتوفير أصناف جيده من التقاوى للمزراعين وكذلك توفير التوعية والاسترشادات الزراعية، كما قام "أبو اليزيد" بحث المزراعين وتشجيعهم على التوسع فى زراعة البنجر فى السنوات المقبلة، وهو ما لاقى قبولا كبيرا منهم .

جدير بالذكر أن الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية كان قد افتتح أعمال تطوير وتحديث مصنع شركة الدلتا للسكر ، بمحافظة كفر الشيخ العام الماضى بعد رفع كفاءة طاقة تشغيل المصنع إلى 20 ألف طن بنجر يوميا بعدما كانت 14 الف طن بنجر.

ويذكر أن شركة الدلتا لبنجر السكر هى كبرى شركات إنتاج  بنجر السكر فى الشرق الأوسط، وأن المصانع الخاصة بها على  مساحة 105 أفدنة حيث يوجد لدى الشركة خطين إنتاج بكفاءة  إنتاجية  350 ألف طن  وتمثل  13% من احتياجات مصر من السكر،  وأن الحكومة حريصة على  تطوير زراعة وإنتاج السكر من البنجر وكذلك المحاصيل المرتبطة بإنتاج السكر مثل القصب، حيث تعد ذلك من أهم الصناعات التحويلية.

شركة السكر

اقرأ أيضا