الليلة.. تشيلسي يستضيف آرسنال في موقعة "ديربي لندن"

الثلاثاء 21 يناير 2020 | 12:19 مساءً
كتب : إسلام البشبيشي

يترقب عشاق الساحرة المستديرة في كل مكان الملحة اللندنية بين ديربي العاصمة أرسنال الإنجليزي، ونظيره تشيلسي، ولكن هذه المرة في منافسات الجولة 24 من الدوري الإنجليزي، اليوم الثلاثاء، على أرضية ملعب "ستامفورد بريدج"، في العشارة والربع مساءً.

ينتظر عشاق الكرة الإنجليزيةهذه المواجهة التاريخية بفارغ الصبر، حيث دائما تتسم مواجهات الفريقين في جميع البطولات بالقوة والإثارة، ولا يستطيع أحد التكهن بنتيجة المباراة، مهما كانت حالة الفريق ونتائجه طوال الموسم.

ويسعى أرسنال للفوز في مباراة اليوم، ليصعد إلى المركز التاسع من البطولة ويعود للمنافسة مرة أخرى بعد الهزائم الكثيرة التي تعرض لهات بالموسم، والتي أدت إلى تغيير المدير الفني السابق، أوناي إيمري، والاستعانة بخدمات ميكل أرتيتا، نجم الفريق السابق، والمدير الفني الحالي.

كما يعزم تشيلسي في الفوز تحت قيادة فرانك لامبارد، للفوز حتى يتمكن من العبور لبوابة دوري أبطال أوروبا في نسختها القادمة، وذلك بالحفاظ على تواجده في المركز الرابع من ترتيب الجدول، حيث يبتعد بخمس نقاط عن مانشستر يونايتد في المركز الخامس.

وتواجه العملاقان في 55 مباراة في الـ"برمييرليغ" بنسختها الحديثة أي منذ عام 1992، خرج أرسنال فائزًا في 20 مباراة مقابل 19 لتشيلسي فيما تعادلا 16 مرة.

ويحتل أرسنال المركز العاشر من ترتيب البريميرليج، برصيد 29 نقطة، حصدها بعد خوضه 23 جولة في هذا الموسم، بينما يقع تشيلسي في المركز الرابع من المسابقة برصيد برصيد 39 نقطة وبفارق 6 نقاط عن ليستر سيتي في المركز الثالث من جدول البطولة.

اقرأ أيضا