رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة يثني على جهود مصر في مكافحة الهجرة غير الشرعية

الثلاثاء 21 يناير 2020 | 01:59 مساءً
كتب : مروة الفخرانى

أشاد لوران دي بوك، رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة غير الشرعية بالقاهرة، بجهود السفيرة نبيلة مكرم وزير الهجرة وشئون المصريين بالخارج، لإطلاقها مبادرة "مراكب النجاة" للتصدي للهجرة غير الشرعية، مؤكدًا أن المنظمة شُرفت بتواجدها في هذا الحدث العظيم.

وأوضح "لوران" خلال إطلاق المرحلة الثانية من مبادرة "مراكب النجاة" للحد من الهجرة غير الشرعية في محافظة البحيرة، أن شراكة المنظمة مع وزارة القوى العاملة، أنتجت عن تطوير مراكز التدريب بمحافظة البحيرة، قائلاً: "جميعًا نعمل من أجل إنجاز هذا العمل".

وأشار إلى دور المنظمة في خلق شبكة بين صناع العمل ورجال الأعمال والقطاع الخاص، لتوفير فرص عمل للشباب للحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية، فضلًا عن تهيئة مناخ عمل مناسب لهم، بما يحتاجه سوق العمل.

وأكد على ضرورة نشر الوعي لدي الشباب، والتواصل معهم وتوعيتهم بمخاطر الهجرة غير الشرعية، مثنيًا على جهود الدولة والحكومة المصرية والمجتمع المدني في مكافحة هذه الظاهرة من خلال المبادرات المتمثلة في وزارة الهجرة.

وهنأ "لوران" وزيرة الهجرة، على إطلاق مبادرة "مراكب النجاة" التي تعمل على إيصال العديد من الرسائل لشباب البحيرة والجمهورية.

اقرأ أيضا