5500 دولار مقابل حقوق بث أعمال تافهة.. العاملون بقناة "الشرق" يفضحون إدارتها

الثلاثاء 21 يناير 2020 | 08:32 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

نشر العاملون في قناة الشرق نسخة من عقد اتفاق بيع حقوق البث على القناة لبعض الأعمال الوثائقية والفقرات الثقافية.

وذكر العاملون في القناة عبر صفحة قناة الشرق على تويتر: "5500 دولار مقابل حقوق بث وتوزيع بعض الأعمال الوثائقية التافهة كنا أولى بالفلوس دي".

وأوضح العاملون فى قناة الشرق، من خلال نسخة العقود، أن الأعمال الوثائقية التى قدمتها القناة الإخوانية مقابل مبلغ مالى يصل إجمالية إلى 5500 دولار، بينما هم يعانون من ضعف الرواتب، قد تضمنت بعض البرامج، وأسمائها هى كالتالى: "الشوكولا: مذاق الحواس"، و"نيلسون مانديلا"، و"الهند وآل غاندى"، و"الهنود الحمر، سحق حضارة"، و"عين حورس"، و"قصة المومياء"، و"حقيقة طروادة"، و"كيف تعرف الحيوانات الوقت".

وأصدر العاملون بقناة الشرق الإخوانية بيانا قالوا فيه: إنه مع ظهور تسريبات الخاصة بالشاعر ياسر العمدة وقوله إن قناة الشرق تتلقى تمويلات بالملايين شهريا وحتى الأن لم نجد أى رد من مالك القناة مما يثبت صحة التمويل.

وأضاف العاملين بقناة الشرق الإخوانية: أنه بعد مطالبتنا بتعديل رواتبنا ولكن دون جدوى فى ظل الرواتب الباهظة التى يحصل عليها بعض من مذيعى القناة فى حين نتحصل على رواتب هزيلة وضعيفة رغم صعوبة المعيشة فى مدينة إسطنبول لأننا لسنا من علية القوم مثل غيرنا ممن يحصلون على الجنسية التركية المجانية.

واستطرد البيان: لذا قررنا أن يصل صوتنا للجميع لذلك سيطرنا على الموقع الرسمى لقناة الشرق الممثلة لشركة إنسان والمملوكة لأيمن نور وكذلك الصفحة الرسمية للقناة على موقع تويتر والصفحة الرسمية للقناة على موقع انستجرام وسنقوم بنشر مستندات تكشف رواتب العاملين بالقناة وتؤكد صحة ما نقول من وقائع.

اقرأ أيضا