بشرط واحد.. امتلك منزلا في إيطاليا بـ"يورو"

الاربعاء 22 يناير 2020 | 08:45 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

تقدم بلدة بيساتشا الخلابة، الواقعة في إقليم كامبانيا بجنوب إيطاليا، خدمة إمكانية شراء منازل مقابل يورو واحد فقط، ولكن للحصول على هذه المنازل، لابد أن تنتقل إلى البلدة وتصبح جزء من المجتمع المحلي.

والهدف من هذا العرض هو إعادة الحياة في البلدة الصغيرة مرة أخرى، لأنها أصبحت مهجورة إلى حد ما، رغم أنه ما يزال هناك بعض المتاجر والمطاعم النابضة بالحياة.

كما يكون عدد سكان البلدة أقل من 5 آلاف نسمة، ويعود انخفاض عدد سكانها إلى عدة أسباب بينها الهجرة، إضافة إلى الزلزال الذي ضرب البلدة في الثمانينيات.

ووفقا لموقع CNN Travel، فإن السلطات في بيساتشا، تعرض 90 مبنى، كل منها بسعر 1 يورو فقط.

وبالطبع، توجد العديد من الإغراءات بشأن هذه الصفقة، حيث أن البلدة واقعة وسط التلال والمناظر الطبيعية الجميلة، ناهيك عن وجود الكثير من الكهوف التاريخية وسراديب الموتى (المدافن الرومانية تحت الأرض).

كما أن هناك المأكولات الإيطالية الشهية التي يجب اكتشافها، بالإضافة إلى أن بيساتشا تملك كرنفالات خاصة بها ومعارض ومهرجانات غذائية.

ولا يعد عرض منازل للبيع بأسعار رخيصة أمرا جديدا، حيث سبق للعديد من البلدات الإيطالية الصغيرة تقديم صفقات مماثلة، حتى أن سلطات إحدى المناطق عرضت دفع نحو 25 ألف يورو للسكان الجدد مقابل انتقالهم للعيش في إحدى القرى التابعة لها.

اقرأ أيضا