بهذه التطبيقات.. كيف تحمي بريدك الإلكتروني من الاختراق

السبت 25 يناير 2020 | 09:37 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

يواجه ملايين من الأشخاص يوميا مشكلات التجسس واختراق المواقع الشهيرة مثل ياهو وجي ميل والفيس بوك وغيرهم ، بسبب عدم توفير الحماية الكاملة للبيانات والرسائل، لذا ينصح الخبراء دوما باللجوء إلى خدمات المراسلة الآمنة مثل ProtonMail و Mailfenceو Tutanota.

كما ينصح الخبراء باللجوء إلي حماية البيانات والتواصل بشكل آمن عن طريق الاعتماد على تطبيقات المراسلة الآمنة، والتي منها تطبيق Signal على سبيل المثال، والذي يتصف بميزات أمان عالية، ويعتمد بروتوكولات Signal Protocol للتشفير، التي تؤمن "تشفير من طرف إلى طرف" في مكالمات الفيديو والمكالمات الصوتية والرسائل النصية.

ويوصى الخبراء حاليا بتطبيق "iMessages" المخصص لهواتف آيفون، و تطبيق "Telegram" الذي يؤمن خصوصية وتشفير كبيرا للبيانات، وتطبيق "واتس آب" الشهير، الذي يوفر ميزة "التشفير من طرف إلى طرف"، ويعمل على مختلف أنواع الهواتف الذكية والحواسب.

والنقطة المهمة التي يجب الانتباه لها قبل استخدام الإنترنت للمراسلة والتواصل هي أمان الأجهزة المتصلة بشبكة الإنترنت، إذ يفضل الاعتماد على اجهزة راوتر تنتجها شركات معروفة، و استخدام حواسب وهواتف تدعمها الشركات المصنعة بميزات الأمان، والحرص على استعمال البرامج المضادة للفيروسات وتحديث هذه البرامج باستمرار.

اقرأ أيضا