أبرزها شحن البطارية.. 3 علامات تكشف تعرض هاتفك للاختراق

الثلاثاء 28 يناير 2020 | 12:12 مساءً
كتب : شروق مدحت

تحتوي الهواتف المحمولة على العديد من التطبيقات والبيانات والمعلومات والصور الشخصية، التي تتطلب حمايتها من الاختراق للحفاظ على خصوصية المستخدمين.

وفي ظل الطور التكنولوجي الذي يشهده العالم بشكل يومي، تزايدت وتطورت عمليات اختراق الهواتف بشكل كبير، ولهذا ينبغي الحرص على بض الخطوات البسيطة التي تساعد في حماية بيانات الهاتف من الهاكرز.

علامات اختراق الهواتف

وتتضمن أبرز المؤشرات التي تكشف تعرض هاتفك للاختراق، أن بطارية الهاتف تصبح في حاجة للشحن عدة مرات في فترة قصيرة، أو أن أداء الهاتف أصبح أبطأ من المعتاد، بالإضافة إلى ملاحظتك أن استخدام بيانات الإنترنت أكثر مما تستخدمه أنت فعليًا.

كيفية التعامل مع اختراق الهواتف

تلك الأعراض تشير إلى أن هاتفك قد تعرض لعملية اختراق من خلال إحدى أو بعض البرامج الضارة التي يحتويها هاتفك، خاصة وأن زيادة استخدام بيانات الإنترنت عن استخدامك الفعلي يشير إلى أن هناك من ينقل بيانات هاتفك إلى هاتفه.

وللسيطرة على عملية اختراق هاتفك عند ملاحظة تلك الأعراض، عليك أن تقوم بحذف جميع التطبيقات التي قمت بتنزيلها في الفترة الأخيرة، حتى يُحذف التطبيقات الضارة على هاتفك، وإذا وجدت أن الوضع كما هو عليه عليك أن تعيد ضبط مصنع لهاتفك فورًا.

اقرأ أيضا