بسبب "كورونا".. "صحة الإسكندرية" تمنع الإجازات بـ"الطب الوقائي" و"الحجر الصحي"

الثلاثاء 28 يناير 2020 | 08:41 مساءً
كتب : أمل ماضي

أعلنت مديرية الشؤون الصحية بالاسكندرية، رفع درجة الاستعداد، ومنع الاجازات بجميع الادارات التابعة لقطاع الطب الوقائي، والتأكد من جاهزية أقسام الحجر الصحي بمنافذ الدخول علي مستوي المحافظة ( جوية_ برية_ بحرية)، ومنع الاجازات للعاملين بها، مع زيادة القوة البشرية العاملة.

كما تقوم "صحة الاسكندرية" بتدريب جميع الاطباء بمستشفي الحميات علي تعريف الحالة، والتأكد من توفير مستلزمات مكافحة العدوي ( الكمامات _ الجوانتيات _ و المواد المطهرة)، كذلك التأكيد علي تجهيز اقسام العزل في مستشفي الحميات بكافة مستلزمات الفريق الطبي المخصص للتعامل مع الحالات، وعينات الحالات المشتبه بها وطرق حفظها.

وتعمل "صحة الاسكندرية" على نشر التعريف بالحالة، والية الابلاغ الفوري عن اي حالة يشتبه بها، وتحويلها الي مستشفي الحميات حيث يتم التعامل مع الحالات، وأيضا الفرز الصحي للركاب القادمين، واطقم وسائل النقل على الرحلات الاساسية او الخاصة او رحلات البضائع بطريقة مباشرة او غير مباشرة من دولة الصين.

وأكدت "صحة الإسكندرية" على تطبيق الإجراءات القياسية القصوي لمكافحة العدوي عند التعامل مع الحالات المشتبه بها ان وجدت، والإلتزام بتطهير وسيلة النقل حال وجود حالة اشتباه كورونا علي متنها.

اقرأ أيضا