بالصور.. الضفة الغربية تشتعل تنديدًا بخطة ترامب للسلام

الاربعاء 29 يناير 2020 | 02:42 مساءً
كتب : دعاء جمال

ذكرت وكالة "معا" الفلسطينية بأن فلسطينيون كانوا قد توافدوا ظهر اليوم، الأربعاء، إلى نقاط التماس بمناطق متفرقة من الضفة، تلبية لدعوة القوى الوطنية رفضا وتنديدا بخطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للسلام.

وفي الخليل، أصيب فتى 14 عاما بالرصاص المطاطي في الرأس وعدد من المواطنين وطلبة المدارس بالاختناق، واعتقلت قوات الاحتلال 3 فتية خلال قمعها لمسيرة سلمية منددة بصفقة القرن في مخيم العروب شمال الخليل.

وفي بيت لحم، أصيب 7 مواطنين، إصابتان في الرأس والقدم بقنابل الغاز، و5 بالاختناق بالقنابل الغاز المسيلة للدموع، جراء قمع قوات الاحتلال لمسيرة منددة بصفقة القرن عند المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم.

وفي طولكرم، شارك الآلاف بمسيرة جماهيرية حاشدة تضم كافة الفصائل والمستويات الشعبية والرسمية في ميدان الشهيد ثابت ثابت وسط المدينة.

وأوضح منسق الفصائل والقوى الوطنية في طولكرم صايل حنون أنه ومن خلال المسيرة سيتم إيصال رسالة للولايات المتحدة بأن شعبنا يقف بخندق واحد خلف قيادته والرئيس محمود عباس لمواجهة الصفقة المشؤومة، معلنا عن فعالية ستنظم الجمعة القادم لإقامة الصلاة في منطقة الكفريات المهددة بالمصادرة من قبل الاحتلال.

ومن جانبه، أعلن رئيس الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى والمحررين أمين شومان عن انطلاق مسيرة جماهيرة حاشدة تجاه الأغوار الشمالية ضمن الحملة الوطنية للدفاع عن الأغوار.

وفي قطاع غزة، يعم الإضراب العام والشامل اليوم كافة المحافظات يشمل كافة المؤسسات ومرافق الحياة ما عدا وزارة الصحة.

وفي القدس، اندلعت مواجهات بين الشباب الفلسطيني وقوات الاحتلال قرب جامعة القدس ببلدة أبو ديس، وأطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز والعيارات المطاطية تجاه المواطنين والطلبة، واغلقوا الشارع الرئيس قرب الجامعة، دون أن يكون هناك أي اصابات في صفوف المواطنين والطلبة.

الضفة الغربية تشتعل

الضفة الغربية تشتعل

الضفة الغربية تشتعل

الضفة الغربية تشتعل

اقرأ أيضا