الجالية المصرية في اليونان تتضامن مع الفلسطينين بعد إعلان خطة ترامب للسلام

الاربعاء 29 يناير 2020 | 08:02 مساءً
كتب : دعاء جمال

أصدرت الجالية المصرية في اليونان، برئاسة الاستاذ محمد رشاد الزفزاف، بيان حول خطة ترامب للسلام والمعروفة اعلاميا باسم "صفقة القرن".

وقال البيان :"أنه فى ظل الطرح الأمريكى لما يعرف بإسم صفقة القرن يعرب اتحاد الجالية المصرية باليونان عن تضامنه الكامل مع الجالية الفلسطينية فى اليونان وعن تضامنه مع إختيارات الشعب الفلسطينى فى الآراضى المحتلة ، مؤكداً على أن الأراضى العربية ليست للبيع أو المقايضة أو المساومة السياسية أو أن تكون وطنا بديلاً.

وتابع البيان:"وأن أى حل للقضية الفلسطينية يجب أن يكون على أساس أن القدس الشرقية هى عاصمة الدول الفلسطينية على حدود 4 يونيو 1967 طبقاً لما نصت عليه قرارات الأمم المتحدة وقرارات الشرعية الدولية وعلى أساس حل الدولتين".

وأضاف:"أن تحقيق أمن إسرائيل يأتى فقط من خلال إتفاق سلام بين جميع الأطراف يضمن للمنطقة الإستقرار والإذدهار ، وأنه من المفهوم أن باب مبادرات السلام العربية الإسرائيلة مفتوحاً لجميع الأطراف ،ولكن يجب أن تكون هذه المبادرات وليدة حلول مستدامة وليست وليدة التعامل مع أزمات سياسية وقتية ، وأن يتم فيها التشاور مع جميع الأطراف لضمان نجاحها وليس التشاور مع طرف دون الآخر ، خاصة إذا كان هذا الطرف هو طرف النزاع الرئيسى".

واختتم الزفزاف البيان، قائلا:"وأنه فى هذا الوقت التى تتعرض فيه القضية الفلسطينية لمخاطر حقيقية فعلى جميع الإخوة الفلسطينين توحيد صفوفهم بعيداً عن الأيديولوجيات التى تأتى على حساب الوطن ، وأن يكون هناك تضافر لجميع الجهود للحفاظ على الحق الفلسطينى.. عاشت فلسطين وعاشت القدس عربية".

اقرأ أيضا