حوار| أمينة خليل: قدمت شخصية المافيا و"خفت" أقفز من الطائرة.. وأحضر عملا فنيا سيخطف الجمهور

الاربعاء 29 يناير 2020 | 09:46 مساءً
كتب : أحمد عفيفي

استقبلت السينمات فيلم "لص بغداد"، الذي يجمع ثلاثة فنانين من الطراز الرفيع، فكان لنا لقاء مع الفنانة أمينة خليل وأفصحت لنا أيضاً عن المشاكل التي واجهتهم أثناء التصوير، ومنها التصوير على الكروما لأنه يحتاج مهارة عالية من التركيز، وكشفت عن أسرار فيلم "لص بغداد" خلال السطور المقبلة بهذا الحوار الشيق الذي يكشف لنا تفاصيل وكواليس العمل.

ما الذي جذبك لـفيلم "لص بغداد" ؟

في الحقيقة أن ما جذبني للفيلم هو أنة جميل جداً، وقصته بها دراما، والسيناريو مكتوب بحبكة درامية على مستوى عالي، والمخرج أحمد خالد موسى مخرج يستطيع أن ينتج صورة وجرافيك على مستوى عالمي، وأيضاً جميع فريق العمل بدايتاً من الفنان محمد إمام إلى الفنان أحمد العوضي ومحمد عبد الرحمن جميعهم فريق يجعلك تتعاون وتتعاقد على أي عمل فني يقدمونه، وبالإضافة إلى ذلك أن الشخصية مختلفة جداً.

ما هي المشاهد التي واجهتك صعوبة في تنفيذها ؟

مشهد النهاية كان صعب للغاية وهو مشهد انهيار مقبرة الإسكندر الأكبر التي اكتشفناها خلال العمل، لان هذا المشهد يعتمد على المجهود البدني والفكري، لهذا كان صعب جداً، وهناك مشهد القفز من الطائرة أيضاً أستعنت من خلالة بأحد يقفز مكاني وأنا أقفز على مسافة قريبة لاني لم أستطع القفز من كل تلك المسافة المرتفعة.

حدثينا عن كواليس تعاونك مع الفنان محمد إمام ؟

في الحقيقة محمد صديق عزيز جداً، وأحترمه جداً منذ الجامعة، محترف جداً كممثل ولا يتوقف حتى أن يصل إلى ما يريدة من أداء أو نجاح للعمل الذي يقدمه، وأنا هكذا فهذا كان سبب التقائنا في تلك النقطة الجميلة.

هل التمثيل خطف أمينة خليل من الغناء ؟

لا التمثيل لم يخطفني من الغناء لاني أحب التمثيل أكثر، فالغناء ما هو إلا مجرد هواية بالنسبة للي، فلا أقدمها سوى عندما أشعر باشتياق لها.

ماذا تحضر أمينة خليل للجمهور خلال الفترة المقبلة ؟

سوف أطل على الجمهور خلال الفترة المقبلة، من خلال فيلم جديد يحمل أسم "توأم روحي" وسوف يطرح بشهر فبراير المقبل، وتعاقدت خلال الأيام الماضية على فيلم جديد من إخراج أمير رمسيس، ومعي الفنانة إلهام شاهين، ويدعى الفيلم "حظر تجوال" وسوف نبدأ تصويره خلال الأسبوع المقبل، وتعاقدت على مسلسل رمضان 2020 وليس بإمكاني الإفصاح عن التفاصيل.

ما هي الشخصية التي كانت تتمنى أمينة خليل أن تقدمها ؟

لا يوجد الأن شخصية أريد أن أقدمها، فأنا كنت أتمنى تقديم شخصية زعيمة المافيا ولكني قدمت ذلك من خلال فيلم "لص بغداد" وأتمنى أن ينال دوري إعجاب الجمهور.