مدير مستشفى العباسية السابق: الصين أحضرت "كورونا" ولديها أسرار لم تعلنها

السبت 01 فبراير 2020 | 10:54 صباحاً
كتب : سهام يحيى

قال الدكتور محمود عبد المجيد، مدير مستشفى صدر العباسية السابق، إن فيروس كورونا يعتبر تطور للالتهاب الرئوي والفشل التنفسي، مشيًرا إلى أن الحالات التي تتوفى مناعتها ضعيفة من كبار السن الذين تجاوزوا 65 عامًا أو في سن صغير أقل من 5 سنين .

وأضاف في تصريح خاص، أن المرض ينتقل من الحيوان للإنسان وفي الصين من الإنسان للإنسان ، ويظهر على من يعملوا بالحقل الطبي والأطباء الذين يخالطوا المرضى .

وكشف مدير المستشفى، أن الصين لديها أسرار بشأن المرض لم تذكرها بعد ، بعدما منعت الاحتفالات وخروج المواطنين من المدينة التي انتشر بها المرض، ومنع دخول القطارات، وطلبهم لمنظمة الصحة العالمية بعمل طوارئ دولية و وهو ما استجابت له المنظمة الأن بعد تطور الوضع وانتقال الفيروس إلى عدد كبير من الدول.

وأكد أن الصين فقد تكون هي من أحضرت الفيروس وتسرب من المعامل، ولكنها تخشى أن تًعلن عن الأمر صراحة.

وأوضح أن طرق الوقاية المتبعة هي إجراءت الحجر الصحي، على القادمين من الدول المصابة بالمرض من دول جنوب شرق آسيا، بتوفير أجهزة تسلط على المسافرين والتي تكشف درجة الحرارة العالية .

ونوه أن فترة حضانة المرض من يومين إلى 7 أيام أو 14 يوم ، وبالتالي فإن الحجر الصحي قد لا يكشف جميع المصابين فهناك حالات لم ترتفع حرارتها ولم تظهر عليها الأعراض، مشيرًا إلى أن طرق الوقاية تتمثل في غسل الأيدي المتكرر عند الوصول للمنزل والعمل على عدم حك العينين، الابتعاد عن الأماكن المزدحمة والمرضى المصابين بالسعال لعدم انتشار الرزاز، وتنظيف الأسطح والمقابض ووضع الأقنعة والكمامات بالنسبة للمرضى الذين يعانوا من الرشح.

وأوضح أنه لا يوجد عقار متخصص لعلاج الفيروس حتى الآن، وأن أعراض الفيروس تتمثل في ارتفاع في درجات الحرارة سعال التهاب في الحلق صعوبة في التنفس، ألم في المفاصل.

اقرأ أيضا