بعد تشغيله.. "بلدنا اليوم" ترصد تجربة ركوب ترام الإسكندرية الجديد

السبت 01 فبراير 2020 | 09:34 مساءً
كتب : أمل ماضي

شهدت محافظة الإسكندرية أمس الأول، تشغيل 4 عربات ترام جديدة، أوكرانية الصنع وإدخالها الخدمة، بالتزامن مع اجازة نصف العام، وتيسيرا على المواطنين، تأخذكم "بلدنا اليوم" لجولة بإحدى عربات الترام الجديدة.

يبدأ الترام الجديد رحلته، حيث ينطلق من محطة الرمل حتى يصل إلى نهاية مساره بمحطة سان استيفانو، عند صعودك الى الترام المكون من عربتين، تجد صف من المقاعد الفردية على كل جانب من جوانب العربة، ومع بدء تحرك الترام تنطلق الموسيقى الهادئة عبر الإذاعة الداخلية، وبمجرد الاقتراب من المحطة التالية يظهر اسمها باللغتين العربية والإنجليزية على الشاشة الداخلية، والتي تعرض أيضا الباسورد الخاص بالواي فاي داخل العربة.

وعند وقوف الترام بالمحطة وفور نزول وصعود الركاب، تقوم الإذاعة الداخلية بالتنويه أنه سوف يتم إغلاق الأبواب، كذلك تخبرك بإسم المحطة التالية، ويتميز الترام الجديد بالسرعة، واستغراق وقت أقل في الرحلة عما يستغرقه الترام التقليدي، كذلك يتميز بهدوء الصوت اثناء السير حيث تمتص عجلاتة الصدمات نظرا لتغليفها بالكاوتش.

وقالت (ف.أ) إحدى راكبات ترام الإسكندرية الجديد، "جئت مع أسرتي من الزقازيق محافظة الشرقية، لقضاء أيام من عطلة نصف العام بالإسكندرية، وأعجبت كثيرا بشكل الترام الجديد مما دفعني لتجربة ركوبه، والتي كانت ممتعة كثيرا، وغير مكلفة".

بينما كان ل، (أ.م) أحد الركاب رأي آخر حيث قال ليس بإمكان جميع المواطنين ركوب الترام الجديد، كوسيلة مواصلات يومية، فأنا أب لثلاثة أولاد، وليس بإمكاني أن ادفع 30 جنيه مواصلات يوميا الأولاد، فقط يمكنني أن أخذهم فيه كنزهة، مرة كل أسبوع.