"على قيد الحياة".. 5 معلومات عن الحيوان الناجي من حرائق أستراليا

السبت 01 فبراير 2020 | 10:14 مساءً
كتب : شروق مدحت

تسببت حرائق الغابات في أستراليا في تدمير وإنقراض عدد من الفصائل الحيوانية، وعلى الجانب الآخر نجا نوع فريد ونادر من حلزونات "بزاق" عديمة القوقعة المتواجدة فقط على جبل واحد في العالم في مناطق أستراليا والتي اشتعلت فيها الحرائق مؤخراً.

ووفقاً لما جاء في موقع "سبوتنيك" الروسي، حلزونات "بزاق" هي عبارة عن مخلوق فريد وجذاب، يتواجد فقط على سفوح بركان غير نشط معزول في جبل "كابوتار" يقع في منطقة "نيو ساوث ويلز" الأسترالية.

ويعود اكتشاف ذلك المخلوق عقب هطول الأمطار في المناطق المحترقة، حيث تم رصد حوالي 60 حلزون في جبل "كابوتار" على قيد الحياة، وتم نشر هذه المعلومات عبر صفحة الحدائق الطبيعية العامة في أستراليا على "فيسبوك".

وواجه حيوان حلزون "البزاق" مخاوف الإنقراض عقب اجتياح الحرائق المنطقة بكاملها، وعلى وجه الخصوص بعد إحصائية لعلماء البيئة بجامعة سيدني وجدوا أن حوالي نصف مليار حيوان في "نيو ساوث ويلز" تأثر أو مات بسبب الحرائق.

ومن جانبها أكدت الحدائق العامة في أستراليا، أنه كان هناك مخاوف من أن هذه الأنواع غير العادية تأثرت بالحرائق، وهي لا تستطيع تفادي تمدد الحرائق بهذه السرعة الكبيرة كباقي الحيوانات، خاصة بعد أن التهمت النيران أماكن تواجدها.

وأضافت هيئة الحدائق العامة في أستراليا أنه "قد لا يكون الحلزون لطيفا مثل الكوالا، لكن هذا النوع يلعب دورا مهما في النظام البيئي".

 

 

اقرأ أيضا