في 3 أشهر.. هكذا بلغت ميزانية عزل ترامب

الاحد 02 فبراير 2020 | 01:06 مساءً
كتب : دعاء جمال

أصدرت مؤسسة "هيريتيج" الأمريكية تقرير بالميزانية التي تم التكلف به، من أجل إجراءات عزل الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب.

وذكرت المؤسسة الأمريكية أن تكلفة عزل الرئيس الأمريكي كانت قد تضمنت الإنفاق على رواتب 106 موظفين من العاملين في الكونجرس من لجان الاستخبارات والإشراف، هذا إلى جانب لجنة قضائية أشرفت على الاستعدادات الخاصة بالتحقيق.

بالإضافة إلى ذلك، تضمنت التكلفة أجور 6 محامين مثلوا خلال جلسات الاستماع التي عقدت بمجلس النواب، أي مجمل التكلفة 3 ملايين دولار.

ومن المقرر أن ينهي مجلس الشيوخ محاكمة الرئيس الأمريكي في إطار مساءلته هذا الأسبوع، إذ سيجري التصويت النهائي يوم الأربعاء.

ومن جانبها، قالت وسائل إعلام أمريكية عدة نقلا عن مصادر برلمانية، إنه بعد التصويت الذي جرى في مجلس الشيوخ الجمعة، ورفض خلاله السيناتورات بأغلبية ضئيلة استدعاء شهود أو عرض وثائق جديدة في المحاكمة، فإن المجلس سيلتئم مجددا الاثنين للاستماع على مدى يومين إلى المرافعات الختامية والتداول بالحكم.

ويذكر أنه كان قد بدأ تحقيق المساءلة بغرض عزل ترامب في مجلس النواب بسبب اتصالات أجراها بالرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، حثّ خلالها الرئيس الأمريكي نظيره الأوكراني بفتح تحقيق بشأن الكيفية التي حصل فيها هنتر بايدن، نجل نائب الرئيس الأمريكي السابق، جو بايدن، على وظيفة في شركة غاز أوكرانية.

اقرأ أيضا