"هيلحقوا ضحايا المنيا".. وزارة الصحة تستعد لمحاربة "كورونا" بأطباء غير مؤهلين "تفاصيل"

الاحد 02 فبراير 2020 | 07:53 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

أكد مصدر بنقابة الأطباء، أنه تم السماح للأطباء المكلفين بالعمل في الحجر الصحي بمستشفى النجيلة بمطروح، بمغادرة الحجر والعودة إلى محافظاتهم، بعد حالة القلق التي سادت بينهم، بعد تكليفهم بتغطية العجز بمستشفيات مطروح بمقابل مادي مجزي، والإقامة مع القادمين من الصين بنفس الفندق.

بداية القصة عندما سافر مجموعة من الأطباء الشباب، إلى محافظة مطروح لأداء تكليف وزارة الصحة، وعند وصولهم فوجئوا بأن تلك الأماكن ستكون في منطقة الحجر الصحي حيث سيتم عزل المصريين القادمين من مدينة ووهان الصينية "مركز انتشار فيروس كورونا الجديد"، لمدة أسبوعين.

إلا أن الأطباء فوجئوا بأنهم سيقيمون مع العائدين من الصين في نفس الفندق، لذا قرروا أن يغادروا المكان لأنهم غير مؤهلين لمواجهتها، وفقا لما نشروه، فضلا عن إقامتهم في ذات الفندق، إلا أن وزيرة الصحة منعتهم من المغادرة، حتى الأمس.

ونشر بعض الأطباء تفاصيل تلك الأزمة على مواقع التواصل الاجتماعي، حتى وصل الأمر إلى مجلس نقابة الأطباء.

وفي هذا السياق قال الدكتور راجح ياسر، عضو نقابة الأطباء، إنه تواصل مع الأطباء المكلفين بشكل شخصي، وتم الموافقة على مغادرة الأطباء لأماكنهم الأصلية، في منشور له على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

وأضاف عضو نقابة الأطباء، أنه لابد أن يكون الفريق الطبى من متخصصي الحجر الصحي ومكافحة العدوى بالإضافة لأخصائيين واستشاريين في مجالات "الباطنة والصدر والرعاية المركزة". وتابع قائلا:" لابد من إعلامهم بتفاصيل المشاركة وموافقتهم على المشاركة فيه، بعد ما السيدة الفاضلة وزيرة الصحة قتلت زميلاتنا فى المنيا من أيام معدودة بالإهمال والتعسف الإدارى وسوء التخطيط، النهاردة بترتكب جريمة جديدة".

الاطباء

اقرأ أيضا