"مستقبل وطن": مصر أصبحت نموذجا يحتذى به في ملف العشوائيات

الاحد 02 فبراير 2020 | 10:09 مساءً
كتب : سارة محمود

قال المهندس أشرف رشاد الشريف، رئيس حزب مستقبل وطن، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي صنع نهضة حقيقية غير مسبوقة في ملف العشوائيات، في إطار حرصه على توفير حياة كريمة وآمنة للمصريين.

وأضاف رشاد، فى بيان لـ"مستقبل وطن" أن العشوائيات كانت من أهم التحديات التي واجهت الدولة المصرية على مدار الأعوام الماضية، خصوصا مع انتشارها بشكل غير آمن، بجانب كونها تمثل غولا يلتهم كافة جهود التنمية، وقنبلة موقوتة تهدد سلم وأمن المجتمع.

وأشار رئيس مستقبل وطن، إلى أن تعامل الدولة مع العشوائيات كان هدفه الأساسي الحفاظ على حياة المصريين وتوفير حياة آدمية تليق بهم؛ وقد نجحت فيه الدولة على كافة المستويات شرقًا وغربًا من خلال مشروعات سكنية ترتقي لأحلام المصريين وتليق بهم، قائلًا: "الدولة جبرت بخاطر الغلابة".

وأوضح رشاد، أن حجم إنفاق الدولة على مشروعات العشوائيات يفوق موازنات دول؛ وهو ما يعكس إيمانها بضرورة بناء الإنسان على أسس قويمة، وباعتبار أن السكن الآمن والنظيف حق أساسي من حقوق الإنسان، مؤكدا أن مصر أصبحت نموذجا يحتذى به فى ملف العشوائيات، وبالحفاظ على حياة وحقوق مواطنيها من ناحية أخرى.

وتابع: "تطوير العشوائيات سيساهم بالطبع في تقليل حجم الجريمة والقضاء على انتشار الأعمال المخالفة للقانون، وإعادة تماسك المجتمع، واحتضان أسر هذه المناطق التي تعرضت للتهميش خلال العهود الماضية"، مؤكدا أن هذا الملف وحده يكفي للرد على المشككين في تعامل مصر مع ملف حقوق الإنسان.

ووجه رئيس مستقبل وطن، تحية تقدير لصندوق تحيا مصر، الذي يقدم كل الدعم اللازم لإنجاح هذه المشروعات، والذي يؤكد أن صحة ودقة رؤية الرئيس في إنشاءه لكي يساهم في إنشاء مشروعات قومية تنموية تهدف إلى وضع حلول جذرية للقضايا والظواهر الإجتماعية التي تؤرق المجتمع.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال اجتماعه اليوم الأحد، برئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان، واللواء أمير سيد أحمد مستشار الرئيس للتخطيط العمراني، وجه بتوسيع نطاق جهود تطوير المناطق العشوائية، بمختلف ‏المحافظات؛ لتوفير حياة كريمة وآمنة لسكان هذه المناطق وتغيير واقعهم إلى الأفضل والارتقاء ‏بمستوى كافة الخدمات المقدمة لهم.

اقرأ أيضا