"بناكل مكرونة بس".. أطباء ووهان الصينية يكشفون تفاصيل معاناتهم

الاثنين 03 فبراير 2020 | 07:23 مساءً
كتب : رحاب الخولى

"من يدعم الأطباء والممرضين ويؤيدهم في المعركة ضد وباء فيروس كورونا"، تساؤل طرحه الأطباء والممرضون في مدينة ووهان بالصين، بعد انتشار فيروس كورونا بها، وانقطاع الحركة المرورية للطرق المؤدية لذلك.

وواجه عدد كبير من الأطباء والممرضين صعوبات كبيرة في الانتقال بين مكان العمل والسكن، فقرر سائقو السيارات الامتناع عن توصيلهم خوفا من العدوى.

وقام عدد من الإعلاميين الصينيين بعمل معايشة ميدانية حول كيفية تعامل السائقين مع الأطباء والممرضين أثناء استقلالهم وسائل النقل، والمعاناة التي يجدوها هؤلاء الأطباء في مدينة ووهان.

قالت إحدى الممرضات، إن سائقي التاكسيات رفضوا أن نستقل سياراتهم خوفا من انتشار العدوى، رغم إننا كنا في ذات الوقت نرتدي البدلات والقفازات والكمامات الطبية.

وتابعت: "لم نجد مكانا لوضع أطفالنا فيه، لأن الحضانات أغلقت، فقررنا أن نترك أطفالنا عند أقاربنا في المنازل، ووجدنا صعوبة في التنقل إليهم والاطمئنان عليهم بصفة مستمرة، موضحة: "شهر مر، ولم أر ابنتي حتى الآن".

وأضافت الممرضة: "اضطرينا المشي على الأقدام لمدة 3 ساعات حتى نصل للمستشفى التي يوجد بها المرضى المصابين بفيروس كورونا".

وأضافت: "بقالي 3 أيام متواصلة باكل مكرونة فقط، لأنها هي الاختيار الوحيد لي الآن، والأكل الآمن لي، وكافتيريا المستشفيات، لم تعد الأطعمة الآن متاحة لنا".

اقرأ أيضا