"يتعافى المرء بنفسه".. رحلة أول مواطن يهزم "كورونا"

الاثنين 03 فبراير 2020 | 08:41 مساءً
كتب : شروق مدحت

تمكن بريطاني يقيم في "ووهان" الصينية، من هزيمة فيروس كورونا والتعافي منه باستخدام أشياء بسيطة، مثل جهاز الاستنشاق والويسكي والعسل.

ووفقاً لما جاء في صحيفة "ذا صن" البريطانية، كشف البريطاني "كونور ريد"، البالغ من العمر 25 عاماً، ويعمل مدرساً، أنه عانى من السعال وضيق التنفس منذ نحو شهرين، وبعد ذلك ذهب إلى مستشفى ووهان الصينية، والتي عاش بها لأكثر من ثلاثة سنوات لتدريس اللغة الإنجليزية بجامعة تشونجنان، وأصيب بالصدمة بعدما أخبره الأطباء بإصابته بفيروس كورونا.

واستمر "ريد" في المستشفى لمدة أسبوعين، ونصحه الأطباء أن يتناول المضادات الحيوية والتي ستؤخر من مهاجمة الفيروس له، إلا أنه رفض تناولها اعتقاداً منه أنه سيموت، بعدما ظل على علاج مكثف داخل المستشفى دون أمل في التحسن.

وقرر "ريد" الذهاب إلى بيته، واللجوء للوسائل العلاجية القديمة، فاستخدم جهاز الاستنشاق والذي ساعد في السيطرة على السعال المؤلم، وداوم على شرب الويسكي الساخن مع العسل، مؤكدا أنه أصبح بصحة جيدة للغاية وتمكن من التغلب على الفيروس.

ووصف البريطاني مدينة ووهان بأنها أصبحت مدينة أشباح حقيقية، فلا يوجد أحد في الشوارع والمحلات التجارية تعاني من انخفاض الفواكه والخضروات الطازجة، بالإضافة إلى نقص الدواء والأقنعة الواقية، وإذا خرج أحد دون قناع تعتقله الشرطة على الفور.

وطبقاً لما جاء في صحيفة "ذا صن"، أن وزارة الخارجية البريطانية كانت غير مهتمة عندما أخبرهم بإصابته بالفيروس وسألوه عن ما إذا كان يرغب في حجز مكان للرجوع إلى بريطانيا، إلا أنه رفض، وأصر على البقاء في الصين لأنه دليل على أن الفيروس يمكن التغلب عليه.

يذكر، أن فيروس كورونا أصاب أكثر من 11 ألف شخص حول العالم توفي منهم بسبب الفيروس 212 شخصا، وسبب موجة هائلة من الذعر والفزع أنتشرت بين جميع سكان العالم، ويرجح العلماء انتقاله إلى البشر عن طريق الخفافيش والثعابين المباعة في سوق مدينة ووهان الصينية، الموبوءة بـفيروس كورونا الجديد، والتي أغلقتها السلطات الصينية بسبب تفشي الفيروس منها.

اقرأ أيضا