ندوة تثقيفية حول الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا بإعلام بنها

الاثنين 03 فبراير 2020 | 10:49 مساءً
كتب : محمد ضوه

نظم مركز إعلام بنها بالإدارة العامة لإعلام القليوبية، اليوم الأربعاء، ندوة تثقيفية حول فيروس كورونا الجديد للتعريف بالمرض ودور الطب الوقائي في رصد المرض وأهم الأعراض الإكلينيكية وإجراءات مكافحة العدوى وخطة العلاج.

وأكد الدكتور عبد العاطى عبد العليم مستشار وزير الصحة للطب الوقائي على أنه تم التحرك السريع من خلال عمل خط دفاع أول للوقاية من فيروس كورونا حيث أن وزيرة الصحة بنفسها تراجع يوميا الإجراءات الوقائية التي يقوم بها الفريق الطبي بالحجر الصحي ورفع درجة الاستعداد بجميع أقسام الحجر الصحي بمنافذ الدخول المختلفة للبلاد، مضيفا أن قطاع الطب الوقائي في مصر من أفضل القطاعات في العالم لأنه يعمل وفقا للمعايير العالمية، مؤكدا انه لم يتم أي رصد حالات مصابة في مصر حتى الأن.

وتحدثت الدكتورة نشوى سنوسي وكيل الإدارة الصحية ببنها عن أهمية تجنب الإصابة بالتهابات الجهاز التنفسي الحادة عن طريق تجنب الاتصال مع الأشخاص الذين يعانون التهابات الجهاز التنفسى كما يجب غسل اليدين بالماء والصابون بانتظام وتجنب الاتصال بالحيوانات الحية والميتة أو البرية.

وقالت منى الحديدى مدير مركز اعلام بنها انه تقرر تنظيم العديد من الندوات التثقيفية بالقرى والمدن وفى المدارس والجامعة لتنمية الوعى بفيروس كورونا من خلال الخطة الاعلامية التى اطلقتها الادارة العامة لاعلام القليوبية برئاسة الدكتور رمضان عرفة