خاص| محمد مهران: كنت متطرفًا في "بنات ثانوي" وردود فعل الجمهور أسعدتني

الثلاثاء 04 فبراير 2020 | 01:01 مساءً
كتب : آية محمود

كشف الفنان محمد مهران، عن طبيعة دور "الشيخ أشرف" الذي جسده في فيلم "بنات ثانوي".

قال الفنان محمد مهران في تصريح خاص لـ "بلدنا اليوم": "أجسد شخصية شاب يدعى "الشيخ أشرف" وهو من طبقة فقيرة، ويحضر دروسا للشيوخ المتشددين حتى يصبح متطرفا دينيًا، ويستمر الصراع الفكرى بين الشيخ أشرف وحبيبته "آيتن" التي تجسدها هنادى مهنا، وهو دور مختلف عكس ما قدمته والمعروض لى فى تلك الفترة".

وأضاف محمد مهران، أن ردود الفعل بشكل عام حول دورى فى فيلم "بنات ثانوى"، كانت إيجابية وأسعدتنى للغاية.

وأردف محمد مهران: "أشاد الجمهور باختلاف دورى فى "بنات ثانوى" عما قدمته من قبل، وقالوا "إزاى خلتنا نتعاطف معاك ونكرهك فى نفس الوقت"، هذه أكثر جملة أسعدتنى".

وأكمل "مهران"، "كنت متأكدا من هذا النجاح الكبير؛ لأن فيلم "بنات الثانوى" متوفر به جميع عناصر النجاح، السيناريو مكتوب بحرفية، وأبطال الفيلم مميزون، هنادى مهنى وجميلة عوض ومى الغيطى ومحمد الشرنوبى ومايا السيد وهدى المفتى، نحنُ كفريق عمل نصنع شيئا مختلفا، هذا إلى جانب وجود مخرج محترف مثل محمود كامل، التعاون معه مريح وممتع للغاية".

وتابع "مهران": "الفيلم يعرض شريحة مجتمعية لفئة عمرية معينة وهى مرحلة المراهقة والشباب؛ لأن هذه الفترة من السهل الانجذاب لقصص الحب الوهمية والاستقطاب للجماعة المتطرفة، ويخلق فيلم "بنات ثانوى" حالة من الوعى لدى الأسر والحفاظ على بناتهم وأبنائهم".

واختتم "مهران"، "فى الحقيقة الكواليس كانت لطيفة وممتعة للغاية، ولكن أغلب المشاهد تجمعنى بصديقتى الفنانة هنادى مهنى، وسعيد بالتعاون معها، وهذا ليس أول عمل يجمعنى بأبطال فيلم "بنات ثانوى" جمعتنا أعمال فنية أخرى من قبل، وسعيد للغاية بالتعاون مع أحمد السبكى فهو منتج مغامر ويسعى بكل مثابرة وصبر وجهد ليرتقى وينجح بأعماله السينمائية".