بعد مؤتمر تانيه ثانوي.. ننشر خطوات تقديم تظلمات الطلاب إليكترونيا

الخميس 06 فبراير 2020 | 12:03 مساءً
كتب : سارة محمود

حرصت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تحت رعاية الدكتور طارق شوقي، على تفعيل رابط الخاص تسجيل شكوى طلاب ثانيه ثانوي من العام الدراسي 2019/2020، على النتيجة الإلكترونية.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على أنه من خلال هذا الرابط "الضغط من هنــــــــــــــــــــا" سوف يتم التظلم على النتيجة من خلال عدة خطوات يتبعها الطالب.

ونظرًا لحرص "بلدنا اليوم" على تقديم الخدمات للمواطنين، تستعرض أبرز الخطوات التي يجب اتباعها طالب ثانيه ثانوي من العام الدراسي 2019/2020، وجاءت كالتالي:

أولًا: الدخول على موقع التربية والتعليم

يجب على طلاب ثانيه ثانوي قبل أى شىء، الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم، للبحث على الرابط الرسمي لنتيجة الصف الثاني الثانوي.

ثانيًا: الدخول على الرابط الرسمي ثانيه ثانوي

وبعد التأكد من ظهور الرابط الرسمي لنتجة ثانيه ثانوي أمامك، على الفور يجب كتابة رقم الجلوس الخاص بالطالب فى الخانة المخصصة لذلك.

وفي حال أن الطالب يحمل جنسية أخرى غير المصرية يتم إدخال "الكود" الخاص بالطالب.

ثالثًا: الضغط على أيقونة تسجيل شكوى

يجب على طالب ثانيه ثانوي لعام 2019/2020، في الخطوة الثالثة الضغط على أيقونة تسجيل شكوى من نتيجة الامتحانات الإلكترونية، وذلك بعد إتمام العملية بنجاح وكتابة كافة المعلومات الخاصة بالطالب في الخانات الفارغة.

رابعًا: تحديد المادة الخاصة بالتظلم

ثم يقوم الطالب بتحديد مادة أو أكثر لتقديم الشكوى الخاصة به، وكافة الملحوظات الخاصة وتوضيح نوع الشكوى (سواء شكوى من عدم ظهور النتيجة في مادة أو أكثر، أو عدم ظهور مؤشر الأداء).

وقد أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال كلمته بالمؤتمر أمس الأربعاء، عن تفعيل خدمة تقديم التظلمات من نتيجة الصف الثاني الثانوي 2020، عقب الانتهاء من المؤمر على الفور.

اقرأ أيضا