فيروس كورونا يؤثر على أكبر اجتماع لشركات الهواتف المحمولة في العالم

الخميس 06 فبراير 2020 | 12:20 مساءً
كتب : هاجر بركات

أعلن منظمو المؤتمر العالمي للهواتف MWC المنتظر خلال الشهر الحالي في الفترة من 24-27 فبراير 2020 بمدينة برشلونة الإسبانية إن المؤتمر سيمضي وفق ما هو مخطط له، وذلك بعد انسحاب شركة إل جي من المشاركة بسبب تفشي فيروس كورونا.

وتعرّض مؤتمر الاتصالات المحمولة – الذي يستقطب أكثر من 100.000 زائر إلى برشلونة كل عام – للتدقيق منذ أن أعلنت منظمة الصحة العالمية أن وباء فيروس كورونا يمثل حالة طوارئ صحية عامة تثير قلقًا دوليًا.

وقال متحدث باسم (جمعية النظام العالمي للاتصالات المحمولة) GSMA: لقد تحدثنا إلى (إل جي) ويؤسفنا عدم رؤيتها في MWC20 في برشلونة خلال العام الحالي.

وأضافت GSMA – وهي اتحاد صناعي يمثل أكثر من 750 مشغلًا للاتصالات و400 شركة تكنولوجية – أنها شهدت تأثيرًا ضئيلًا حتى الآن على الحدث.

وتسبب فيروس كورونا، الذي ظهر لأول مرة في مدينة ووهان الصينية في مقتل ما يقرب من 500 شخص في الصين، بالإضافة إلى شخص واحد في هونغ كونج وواحد في الفلبين. وسجلت الصين أكثر من 24،000 حالة إصابة بالفيروس مؤكدة، في حين أُكِّدت أكثر من 150 حالة في أكثر من عشرين دولة ومنطقة في جميع أنحاء العالم.

وأكدت شركة هواوي الصينية إنها ستشارك في المؤتمر العالمي للهواتف MWC 2020 وفق ما هو مخطط لها.

كما قالت شركتا (زد تي إي) ZTE و(أوبو) الصينيتان: إنهما ستواصلان خططهما الخاصة بالحدث، في حين قالت شركة (إن إي سي) NEC التي تقدم خدمات تكنولوجيا المعلومات إنها تمضي قدمًا فيما يتعلق بالحضور في الوقت الحالي.

وبلغت نسبة الشركات الصينية المشاركة في المؤتمر خلال العام الماضي نحو 6٪، وذلك بحسب تقرير GSMA الذي نُشر بعد المؤتمر. وكان معظم الحاضرين من أوروبا بنسبة قاربت 64٪.

وتشارك مصر سنويا بوفد رفيع المستوى يترأسه وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وعدد من الشركات المصرية العاملة في قطاع الاتصالات.

وتشير تقديرات GSMA إلى أن المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة، قد عزز الاقتصاد المحلي لبرشلونة بنحو 470 مليون يورو (520 مليون دولار) في العام الماضي.