محافظ القليوبية: إزالة 101 حالة تعدي على أملاك الدولة بالمحافظة

الجمعة 07 فبراير 2020 | 01:00 مساءً
كتب : محمد ضوه

شهد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، لليوم الخامس على التوالي إزالة 101 حالة تعدي على أملاك الدولة ضمن الموجة 15 من حملات إزالة التعديات،"والتي بدأت الأحد الماضي وتستمر على مدار فبراير الجاري".

وشن محافظ القليوبية، اليوم الجمعة، حملة على مدينة كفر شكر، وجرى إزالة 13 حالة تعدي على أملاك الدولة بمساحة 599م2 بقرى كفر تصفا، والمنشأة الكبرى.

شارك بالحملة كلا من الدكتور سمير حماد نائب المحافظ، واللواء خالد جمعة السكرتير العام المساعد، والعميد خالد كشك رئيس مدينة الخانكة، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة.

وقال المحافظ، إنه يتم عمل تنسيق مستمر بين كافة الأجهزة التنفيذية من جهات ولاية ووحدات محلية وكل الجهات المعنية، وذلك على مدار اليوم من خلال غرفة العمليات بالمحافظة مع كافة الوحدات المحلية؛ لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة على التعديات بكافة مراكز المحافظة، مشيرا الى أن أغلب الازالات عبارة عن أراضي فضاء مقام عليها مباني غير مأهولة بالسكان وأسوار وغرف ومنشآت غير قانونية تحت الإنشاء في مجرى السيل، مشددا على ضرورة استمرار الحملات يوميا دون انقطاع أو توقف خلال العطلات والأجازات الرسمية والتعامل بكل حزم مع حالات التعديات.

وشدد المحافظ فى بيان له اليوم، على رؤساء الأحياء بإعداد تقارير ومتابعة يومية بما يتم على ارض الواقع، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية للحفاظ على الأراضي المستردة وعدم السماح بأي تعديات عليها مرة أخرى لحين الانتهاء من وضع التصور الأمثل لاستغلالها بالتنسيق مع إدارة التخطيط العمراني بالمحافظة وتخصيصها بعد تحديد الاحتياجات لإقامة مشروعات خدمية تعود بالنفع على المواطنين.