غدًا.. انطلاق مسابقة الأوقاف العالمية للقرآن الكريم بمشاركة 85 متسابق

الجمعة 07 فبراير 2020 | 06:56 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

يشهد صباح غدٍ السبت، انطلاق مسابقة الأوقاف العالمية السابعة والعشرين للقرآن الكريم للعام 1441هـ -2020م، بمشاركة 85 متسابقًا، من 63 دولة حول العالم، ويبدأ دور الانعقاد الـ27 للمسابقة الدولية للقرآن الكريم في نسخة تحمل اسم الشيخ عبدالباسط محمد عبدالصمد رحمه الله بمشاركة أسرته، ورعاية رئيس الجمهورية في الفترة من 8 - 13 فبراير الجاري، ويجرى تكريم المتسابقين من قبل رئيس الجمهورية في ليلة القدر.

وتتضمن فعاليات المسابقة جولات سياحية للمتسابقين، بجوائز إجمالي قيمتها مليون و200 ألف جنيه، بزيادة 180 ألف جنيه عن العام الماضي.

من جانبه، أكد الدكتور نوح العيسوي رئيس الإدارة المركزية لشئون المساجد والقرآن الكريم، أن المسابقة هذا العام حققت أعلى مشاركة دولية وإفريقية في تاريخها، حيث بلغ عدد الدول الأفريقية المشاركة ثلاثين دولة، وهي أعلى مشاركة إفريقية ودولية في تاريخ المسابقة.

وأضاف العيسوى، في تصريحات صحفية، أن وزارة الأوقاف أعدت برنامجا خاصا لزيارة بعض المعالم الأثرية و التاريخية والمعالم الحضارية بالقاهرة، كما سيشارك نخبة من المشاركين في زيارة محافظة الوادي الجديد بمناسبة قيام وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة بافتتاح مسجد المطار بمدينة الخارجة، وافتتاح الدورة التدريبية المشتركة بين وزارتي الأوقاف والتربية والتعليم لمعلمي التربية الدينية بمحافظة الوادي الجديد صباح الأحد المقبل.

وخصصت الأوقاف 150 ألف جنيه كمكافأة خاصة للفائز الأول من قارة أفريقيا، و130 ألف جنيه للفائز الثاني في الفرع الأفريقي، مضيفا هذه باقة حب لاسم أفريقيا القارة الأم وتقديرا لمتسابقيها والدول المشاركة، بينما الفائز الأول في الفرع العام 100 ألف جنيه.

وجاءت جوائز المسابقة على النحو التالي:

الفرع الأول:

حفظ القرآن الكريم كاملًا وتجويده وتفسيره وفهم مقاصده، لدارسي العلوم الشرعية أو العربية بحد أدنى درجة الليسانس من جامعة حكومية معتمدة (للجنسين حتى سن الأربعين عامًا ).

ويحصل الفائز الأول 180 ألف جنيه.

الفائز الثاني 140 ألف جنيه.

الفرع الثاني:

حفظ القرآن الكريم كاملًا وتجويده وفهم مقاصده العامة لأصحاب الصوت الحسن (للجنسين حتى سن الثلاثين عامًا)

ويحصل الفائز الأول 150 ألف جنيه.

الفائز الثاني 130 ألف جنيه.

الفرع الثالث:

حفظ القرآن الكريم وتجويده لأصحاب الصوت الحسن من الدول الأفريقية.

ويحصل الفائز الأول 150 ألف جنيه.

الفائز الثاني 130 ألف جنيه.

الفرع الرابع:

حفظ القرآن الكريم كاملًا وتجويده للناشئة ( للجنسين تحت 12 سنة ).

ويحصل الفائز الأول 120 ألف جنيه.

الفائز الثاني 100 ألف جنيه.

كما حددت الأوقاف، جائزة استثنائية قدرها ” مائة ألف جنيه ” لأفضل مركز ثالث.

اقرأ أيضا