قبل وصوله.. هل سيحصل طفل محمد صلاح الجديد على الجنسية البريطانية؟

الجمعة 07 فبراير 2020 | 09:17 مساءً
كتب : سعيد خالد

ذكرت تقارير صحفية، أن النجم الدولي محمد صلاح لاعب نادي ليفربول ومنتخب مصر، ينتظر مولودته الثانية خلال ساعات، وربط البعض بين هذه الأخبار وبين الحديث عن سفر والدته لإنجلترا في الفترة الماضية.

وأشارت التقارير الصحفية، إلى أن زوجة محمد صلاح ستدخل غرفة العمليات خلال الساعات المقبلة لوضع طفلها الجديد، في أحد المستشفيات بإنجلترا،هذا ولم تذكر التقارير الصحفية أي تفاصيل أخرى.

وأثار العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، تساؤلات حول إذا كان ما سيحصل طفل محمد صلاح، الجديد على الجنسية البريطانية فور ولادته أم لا؟ وهل سيوافق المصري الدولي على حصول طفله على الجنسية الإنجليزية؟.

ولكن لن يحصل الطفل على الجنسية البريطانية فور ولادته، حيث هناك عدة شروط تضعها إنجلترا على تجنيس الطفل المولود على أرضها كالآتي:

-لكي يمنح الطفل الذي ولد في بريطانيا الجنسية البريطانية، لابد أن يكون أحد والديه حاملاً للجنسية البريطانية، أو أن يكون أحدهما يحمل الإقامة الدائمة البريطانية.

-يمكن للطفل المولود في بريطانيا الحصول على الجنسية إذا لم يكن أحد والديه يحمل جنسية المملكة المتحدة أو الإقامة الدائمة، ولكن بشرط أن يتم الطفل بعد ولادته مدة 10 سنوات على الأراضي البريطانية فما أعلى، وهذه الإقامة أيضاً مشروطة فلابد ان يقيم الطفل على أرض بريطانيا كل عام من (مدة 10 سنوات) التى تسبق التقدم على الجنسية مدة لاتقل عن 9 أشهر في السنة على أرض بريطانيا, بمعني انه مسموح للطفل بالإقامة خارج بريطانيا لمدة ثلاثة شهور او ما يعادل 90 يوم في السنة.

- من لديه طفل اجتاز مدة العشر سنوات من الإقامة في بريطانيا واستوفى كل الشروط، يمكنه التقدم بطلب للحصول على الجنسية البريطانية.

اقرأ أيضا