بعد إنشائها في أقل من أسبوعين.. الصين تستقبل مصابي كورونا بالمستشفى الجديدة

السبت 08 فبراير 2020 | 02:57 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

فتحت المستشفى التخصصي الثاني لعلاج فيروس "كورونا" "ليشانشان"، خلال الساعات الأولى الصباحية من اليوم السبت، أبوابها أمام المرضي الذين ثبتت عليهم اعراض المرض.

ويذكر أن مستشفى هوشنشان، الذي تمت تسميته على اسم معبود النار في الصين، تم تاسيسها في أقل من أسبوعين، ويأتي ذلك في إطار الجهود السريعة للغاية التي بذلتها السلطات لاحتواء تفشي المرض الذي بلغ عدد حالات الإصابة به في الصين حتى الآن أكثر من 34598 حالة.

ويقع المستشفى على بعد 25 ميلا من مستشفى "هوشانشان"، والذي تم الانتهاء من بنائه في 10 أيام فقط لمكافحة "كورونا"، ويتسع لـ1600 سرير.

ويعد فيروس كورونا، هو مرض معدي ينتقل من شخص لآخر، فكما هو الحال في العديد من أنواع العدوى، كما أنه من الفيروسات ذات "الحمض النووي الريبوزي"، وهذا التكوين الوراثي يسمح له بالتناسخ بسرعة داخل الخلايا، والانتشار سريعا بين البشر، ما يهدد بحدوث وباء عالمي، ومع هذا التناسخ السريع للفيروس يساعد على حدوث "طفرات جينية" فيه، ما يسبب تغيرا دائما في تركيب الشريط الوراثي الخاص به، وهو يجعل العلاج من هذا الفيروس أمرًا صعبًا.

الفئات المعرضة لفيروس كورونا

كما أن الفئات المعرضة للخطر بسبب فيروس "كورونا"، هم كبار السن، والمصابون بأمراض نقص المناعة، ومتلقو العلاج الكيميائ، ورغم هذا فإن نسبة الوفيات بسبب الفيروس منخفضة بالمقارنة بفيروسات أخرى، ولكن انتشاره أسهل بسبب فترة الحضانة الطويلة الخاصة به قبل ظهور أى أعراض على المصاب، وتشمل أعراض فيروس كورونا، السعال الجاف، وارتفاع درجة حرارة الجسم، وصعوبة في التنفس.

اقرأ أيضا