التجارة والتموين تتصدران 62 ألف شكوى حكومية خلال يناير 2020

السبت 08 فبراير 2020 | 03:11 مساءً
كتب : مي محمد المرسي

قال مجلس الوزراء المصري في بيان له اليوم السبت، أن وزارتا التموين والتجارة الداخلية، والتضامن الاجتماعي، قد تصدرتا قائمة الوزارات المصرية في تقرير الشكاوى الحكومية لشهر يناير، بواقع 62 ألف شكوى.

حيث أوضح التقرير الذي تداولته الصحف اليوم، أن رئيس الحكومة مصطفى مدبولي، تلقى تقريراً بشأن شكاوى المواطنين على منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، واستجابات الجهات الحكومية لها خلال شهر يناير2020.

من جانبه أوضح طارق الرفاعي، مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، أن المنظومة تلقت خلال شهر يناير الماضي 62 ألف شكوى وطلب واستغاثة من المواطنين، حيث تم الانتهاء من فحص ومراجعة عدد 59 ألف شكوى، وتوجيه 43 ألف شكوى منها لجهات الاختصاص، مع حفظ 16 ألف شكوى، نظرًا لتكرارها وعدم الاختصاص.

وبين مدير المنظومة أن 13محافظة اختصت بنسبة 15 بالمائة من إجمالي الشكاوى الموجهة للجهات الحكومية المرتبطة إلكترونياً بالمنظومة، وهي محافظات: "القاهرة، والإسكندرية، والجيزة، والدقهلية، والشرقية، والمنوفية، والبحيرة، وكفر الشيخ، والقليوبية والغربية، وبنى سويف، وسوهاج، وبورسعيد"، مؤكدا إرسال الشكاوى للمحافظين والجهات المختصة للفحص والتنفيذ.

اقرأ أيضا