رفض مصافحة ميركل.. أطرف المواقف السياسية لـ "ترامب"

الاحد 09 فبراير 2020 | 11:25 صباحاً
كتب : دعاء جمال

الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، دائمًا ما يثير الجدل منذ توليه منصبه في عام 2017، فهو قام بما لم يقم به غيره من الرؤوساء الآخرين وحقق لليهود ما يتمنوا وكان آخرها اعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل.

لذا رصدت "بلدنا اليوم" العديد من المواقف السياسية الطريفة للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، خلال زياراته.

1- ترامب وميركل

كان من بين أبرز المواقف المحرجة للرئيس الأمريكي هو رفضه لمصافحة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل خلال زيارتها للبيت الأبيض، وذلك حتى عندما دعاه الصحفيون فتجاهل الأمر وكأن ميركل لا تجلس بجواره.

2- وجه برتقالي

تعرض الرئيس الأمريكي لموجة من السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي والتي ظهر فيها وجه ملون باللون البرتقالي بشكل غريب، مع تطاير شعره بسبب الرياح القوية.

وكانت صورته أثناء عودته للبيت الأبيض قادما من مدينة شارلوت، حيث رد الرئيس الأمركي على تعليق ساخر على الصورة، قائلا: "المزيد من الأخبار الكاذبة. بطبيعة الحال، هذه الصورة تم تعديلها باستخدام فوتوشوب".

ويأتي تعليق ترامب ، في إشارة إلى اللون البرتقالي الواضح على وجهه، والذي دفع الناس للإشارة إلى أن الرئيس الأميركي يستخدم مساحيق التجميل.

3- ترامب وزوجة الرئيس البولندي

من بين المواقف المحرجة التي تعرض لها الرئيس الأمريكي، كانت مع أغاتا كورنهاوسر، زوجة الرئيس البولندي، حيث أظهرت الكاميرات حينها دونالد ترامب وزوجته ميلانيا والرئيس البولندي وزوجته أثناء التقاط بعض الصور الرسمية للزيارة، وعندما أقدم دونالد ترامب على مصافحة زوجة الرئيس البولندي، تجاهلته وتوجهت لمصافحة السيدة الأولى الأمريكية، ثم عاودت لمصافتحه.

4- ترامب والملك سلمان

عند زيارة ترامب إلى المملكة العربية السعودية اضطر إلى تأدية رقصة شعبية إلى جانب العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز إلا أنه لم يستطع فهم الرقصة ومن ثم أداها على طريقته الخاصة.

اقرأ أيضا