بعد بدء الدراسة| رعب بين الأمهات بسبب "كورونا".. والصحة ترد

الاحد 09 فبراير 2020 | 03:24 مساءً
كتب : دينا شفيق

حالة من الرعب تسيطر على الأمهات في أول أيام الدراسة اليوم الأحد، وذلك بسبب انتشار فيرس كورونا، حيث تسبب هذا الفيروس في وفاه أكثر من 805 شخص، خلال شهرين، وتجاوزت حالات الإصابة المؤكدة في الصين وحدها 36 ألفا و600 شخص.

وكانت هناك طلبات مستمرة من أمهات بتأجيل الدراسة خوفًُا على أبنائهم من هذا الفيروس، وطالبوا بوجود وحدات صحية داخل المدارس لحماية أطفالهم من خطر الفيروس.

كيف تحمي الأطفال من فيروس كورونا؟

قالت إحدى السيدات في تقارير صحفية، يجب على المدرسة توفير زائرات صحية داخل المدارس وذلك للاطمئنان على حالتهم الصحية، خاصة أن مناعة الأطفال ضعيفة جدًا ولا تحتمل هذا الفيروس.

وأضافت السيدة قائلة:" كان من المفروض أن تتاجل الدراسة في مصر خوفا من انتشار الفيروس خاصة أن فصول الدراسة في مصر بها تكدس، وهذا يسرع من حدوث الإصابة بفيروس كورونا، فيجب أن يكون هناك إرشادات في كل مدرسة ينتظم بها الطلبة، والتأكد من نظافة دورات المياه".

وقال الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، إن الخطة التي وضعتها الوزارة لمواجهة كورونا وغيرها من الأمراض المعدية، تتمثل في اتخاذ مجموعة من الإجراءات، منها متابعة الزائرات الصحيات بالمدارس للطلاب أثناء الطابور الصباحي، المرور على الفصول والتأكد من عدم ظهور أمراض معدية لدى الطلاب، التأكيد على توافر المياه النقية والصابون بدورات المياه، الحث على غسيل الأيدي وغيرها من النصائح التي يجب القيام بها.

وكانت وزارة الصحة أعلنت حالة الطوارئ داخل المنشآت التعليمية، وذلك تزامنا مع بادية الفصل الدراسي، وأنها تضع كل خطتها لمواجهة فيروس كورونا.

اقرأ أيضا