لتنشيط السياحة.. تعرف على شروط الاشتراك في المبادرة القومية 2030

الاحد 09 فبراير 2020 | 11:02 مساءً
كتب : مصطفى الخطيب

أعلنت وزارة الشباب والرياضة بدء الاشتراك في المبادرة القومية لتنشيط السياحة 2030، وذلك في إطار دعم سياسة الدمج بين 2500 مشارك من النشء والشباب، وتنمية القيم الإيجابية وتعزيز مفهوم المواطنة لديهم.

تنفذ المبادرة في إطار تحقيق أهداف رؤية مصر 2030 من خلال إظهار الطابع السياحي والتاريخي والثقافي بأنحاء الجمهورية المختلفة، فضلاً عن تنمية ثقافة المشاركة من أجل حياة أفضل وتنمية روح الإبهار والمرح والتنظيم الجيد والإلمام بتاريخ الحضارة المصرية، وتنمية الشعور بالمسؤولية والأهمية لدى النشء والشباب.

وفى التقرير التالي نستعرض الشروط الواجب توافرها للاشتراك في المبادرة:

-تبلغ قيمة الاشتراك 1000 جنيه للفرد الواحد، حيث تدعم وزارة الشباب والرياضة تكاليف الإقامة والإعاشة عن طريق التخييم داخل المحميات والانتقالات ورسوم زيارة الأماكن السياحية المدرجة بالبرنامج.

-يتم الحجز والتسجيل على موقع بوابة مصر "خدمات شبابية" حجزا أوليا، ولا يعتبر الحجز نهائياً إلا بعد سداد مبلغ الاشتراك بالوزارة أو المديرية التابع لها، وملء الاستمارة المرفقة من الجهة الإدارية وموافقة ولي الأمر، ولن يتم اشتراك أي طليع بدون استمارة مستوفاة البيانات.

-يرفق صورة من بطاقة الرقم القومي، أو صورة من شهادة الميلاد معتمدة صورة طبق الأصل، إثبات قيد من المدرسة، أو المعهد التابع لهما معتمد ومختوم.

-يتم موافاة الإدارة المركزية للطلائع بالاستمارات والكشوف بأسماء وبيانات الطلائع والمشرفين ورسوم الاشتراك معتمد من المديرية مع عدم القشط أو الشطب في الكشوف وباستمارات الاشتراك.

-لا يجوز تبديل المشترك بآخر، ولا يتم رد قيمة الاشتراك في حالة التغيب عن الرحلة.

-يحق للوزارة إجراء أي تعديل أو تبديل أو حذف بالبرنامج أو أماكن الإقامة طبقاً للظروف الطارئة وتوجيهات مسؤولي هيئة الإشراف بالوزارة.

-يحق لهيئة الإشراف إجراء أي تعديل أو تبديل بالأماكن المخصصة لأي من المشاركين طبقاً للظروف الطارئة ومتطلبات التنفيذ.

-أي مخالفة لشروط الاشتراك أو تعليمات هيئة الإشراف أو عدم صحة البيانات تعني الترحيل الفوري من الرحلة وعدم رد قيمة الاشتراك.

-اللياقة الطبية مسؤولية شخصية للمشارك في الرحلة.

-انتقال الطلائع بمعرفتهم إلى مبنى الوزارة وكذلك العودة إلى محفظاتهم يتم التحرك من أمام مبنى الوزارة في تمام الساعة 7 مساء.

البيانات الأساسية المطلوبة للاشتراك في المبادرة القومية لتنشيط السياحة 2030

ـ اختيار المحافظة التي يريدها المشارك.

ـ اختيار الفترة الزمنية.

ـ ادخال الرقم القومي.

ـ إدخال الاسم رباعي.

ـ تحديد محافظة المشارك.

ـ إضافة تاريخ الميلاد

ـ تحديد جنس المشارك.

ـ إدخال رقم الهاتف.

ـ تحديد عنوان السكن.

ـ رقم المحمول الخاص بولي الأمر.

اقرأ أيضا