عاجل.. روسيا: الولايات المتحدة لن تحقق حلًا عادلًا في الشرق الأوسط إلا بموافقة فلسطين

الثلاثاء 11 فبراير 2020 | 07:40 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

قال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا أن الولايات المتحدة لن تحقق حلًا عادلًا في الشرق الأوسط بدون موافقة فلسطين.

وقال مندوب روسيا، خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي، اليوم الثلاثاء، إن خطة ترامب بغض النظر عن وجهات النظر بشأنها، لفتت الانتباه إلى ضرورة تسوية القضية الفلسطينية، مضيفا أنهم على قناعة بأن ذلك يتطلب جهودا منسقة للمجتمع الدولي من أجل صياغة حل عادل وثابت".

وتابع المندوب الروسي قائلا: "نرى أنه في ظل الوضع الحالي يجب تكثيف جهود الرباعية الدولية التي تعتبر الآلية الوحيدة المعترف بها من قبل مجلس الأمن الدولي لمتابعة عملية السلام في الشرق الأوسط".

يذكر أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أكد أن الشعب الفلسطيني وقيادته لن يسمحا لـ "خطة ترامب" التآمرية بأن تمر، مشيرًا إلى أن القيادة الفلسطينية تقود حراكًا سياسيًا لمواجهة هذه الصفقة.

وقال عباس، خلال لقائه اليوم الأربعاء في مقر الرئاسة في رام الله أمناء سر أقاليم حركة فتح في الضفة الغربية، إن هناك حراكًا سياسيا تقوده القيادة الفلسطينية لمواجهة "خطة ترامب"، وحشد الدعم العربي والإسلامي والدولي لذلك، والتمسك بقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية لتجسيد قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود عام 1967.

وأضاف: "صفقة القرن ستنتهي كما انتهت كل المؤامرات التي حيكت ضد القضية الفلسطينية الوطنية".

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مؤخرًا عن مبادرة "خطة السلام في الشرق الأوسط" التي عمل عليها منذ توليه السلطة عام 2017، وتنص على تسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي بناء على صيغة حل الدولتين مع بقاء القدس عاصمة "موحدة" لإسرائيل، وتخصيص أجزاء من الجانب الشرقي من المدينة للعاصمة الفلسطينية، إضافة إلى فرض سيادة إسرائيل على غور الأردن والمستوطنات في الضفة الغربية.

اقرأ أيضا