"حياة كريمة".. الكشف على 2277 حالة في قوافل المنوفية بيومين

الخميس 13 فبراير 2020 | 09:04 مساءً
كتب : محمود الزقم

أعلنت الدكتورة الشيماء شفيق نجدى، منسق عام القوافل الطبية بمديرية الصحة بمحافظة المنوفية، عن نجاح القافلة المتنقلة التى أقيمت بقرية شطانوف التابعة لمركز أشمون، والتى أجريت تحت رعاية الدكتورة وفاء الصادق مدير عام ادارة القوافل الطبية بوزارة الصحة، وإشراف الدكتور نصيف حفناوى العفيفى وكيل وزارة الصحة بالمحافظة.

وأضافت نجدى، ان العيادات شملت 10 عيادات بين تخصص " باطنه، اطفال، رمد، جلدية، نساء وتوليد، اسنان، جراحة، تنظيم اسرة، اطفال " علاوة على الأشعة والمعامل المختلفة، بفريق طب متميز، فى إطار مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية " حياة كريمة ".

وأوضح شعبان حجازى مسئول إعداد القوافل والعيادات المتنقلة والتجهيزات بمحافظة المنوفية، أن القافلة نجحت بشكل كبير من توافد عدد كبير من أهالى القرية وصل إلى ما يقرب من 2277 حالة وتم تقديم كافة الخدمات لهم من كشف وعلاج واسعة وتحاليل بالمجان.

وأكد الدكتور محمد عبد النبي مدير الإدارة الصحية باشمون، أن القافلة تمكنت من الوصول إلى عدد كبير من أبناء لوحدة المحلية، مشيرا إلى أنه سيتم تنظيم عدد من القوافل على قرى المركز من أجلالوصول إلى أعلى قدر من الخدمة الطبية المقدمة للقرى والمناطق النائية والمحرومة من الخدمة الطبية.

من جانبة أعرب سعد احمد رجب رئيس الوحدة المحلية بشطانوف، عن سعادته الغامرة بما شاهدة خلال يوما القافلة من توافد للمواطنين وحصولهمعلى خدمات طبية متميزة فى إطار مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، مشيرا إلى أنه تم العمل على تذليل كافة المعوقات أمام القافلة تحت رعاية الدكتور احمد القزاز رئيس مركز ومدينة اشمون ومعاونة سالم الجندى نائب رئيس المدينة.

اقرأ أيضا