بعد انتشار كورونا.. الغربان تغزو مدينة ووهان الصينية في كارثة خطيرة (فيديو)

السبت 15 فبراير 2020 | 02:01 مساءً
كتب : سارة محمود

حالة من الذعر تٌصيب رواد مواقع التواصل الإجتماعي، بعدما تم تداوله من مقطع فيديو قصير يزعم ظهور عدد كبير من الغربان تُحلق فوق سماء مدينة ووهان الصينية، والتي تفشي بها فيروس كورونا الجديد الذي أدى إلى مقتل أكثر من 1300 وإصابة آلاف آخرين بالفيروس.

"انتشار عدد مقلق من الغربان في ووهان.. ما الذي يجذب هذا العدد الكبير؟ مئات الناس يموتون طوال الوقت".. هكذا علق عدد من رواد مواقع التواصل الإجتماعي أثناء مشاهدته للمقطع الفديو الذي أثار غضب الكثيرون.

الأمر الذي جعلت وكالة فرنس برس، تتسارع إلى التأكد من صحة المعلومة الوارده، لتؤكد على أن المعلومات غير صحيحة، حيث تم تصوير الفيديو على بعد أكثر من 1000 ميل شمال غرب ووهان، بالضبط في مدينة شينينغ الصينية في مقاطعة تشينغهاي.

 

وأضافت "الوكالة"، أن الفيديو جرى تصويره يوم 9 فبراير ونشر لأول مرة على منصة "ويبو"، وجاء في التعليق المرفق "مشهد شتوي مألوف ومرعب لكنه جميل في شينينغ".

ويعرف الغراب بأنه حيوان يتغذى على الكائنات الحية الميتة والحشرات، وهو الأمر الذي جعل المعلقين يربطون بين ظهوره في ووهان وضحايا فيروس كورونا.

ماذا تأكل الغربان

تعتبر اللحوم طعام الغراب الأساسي، إلا أن الغربان شديدة السواد تأكل كل شيء، كالفواكه، والطيور، والخضروات، والحيوانات الصغيرة، والأسماك، والسحالي، والخبز، والديدان، والحشرات، والجيف، وهي تُخزن طعامها وتُخفيه في الأكياس وأوراق الشجر بعيداً عن أنظار أعدائها من الطيور الأخرى.

صوت الغربان

كما أنه من المعروف للغربان انها تنتج عدد من الأصوات المُرتفعة للغاية وذات ترددات متنوعة، حيث تُعد هذه الترددات لغة التعارف بين الجماعة الواحدة.

كما يتميز كل نوع من الغربان بصوت تردد مُحدد خاص به، وهي بمثابة شفرات استخبارية للجماعة الواحدة، فحينما يسمع أحد الغربان صوتاً غريباً لغراب آخر مُغاير لنوعه.

اقرأ أيضا