محافظ الشرقية: المراكز التكنولوجية هامة لتطوير أداء الخدمات للمواطنين

السبت 15 فبراير 2020 | 05:05 مساءً
كتب : حازم عبد العزيز

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، اليوم السبت، أهمية المراكز التكنولوجية بمختلف مراكز ومدن المحافظة لتطوير أداء الخدمات المقدمة للمواطنين وسد منابع الفساد الإداري والمالي، وتقديم الخدمة بسرعة وبكفاءة عالية باستخدام أحدث التقنيات التكنولوجية وخلق بيئة عمل مناسبة بعيدة عن التعرض لأي عامل من عوامل الفساد الإداري.

وأشار محافظ الشرقية، إلى أن الفترة الحالية تشهد ميكنة العمل الإداري في قطاعات المرافق والخدمات على مستوى المحافظة، توفيرًا للوقت والجهد على المواطنين في الحصول على الخدمات المختلفة من الأجهزة التنفيذية.

وأوضح المحافظ، أن أهم عوامل وتطوير العمل الإدارى تتمثل في ميكنة العمل في المجالات الإدارية المختلفة، لسهولة توافر المعلومات والبيانات، لسرعة إصدار القرار الذي يستهدف في النهاية الصالح العام.

وأشار إلى أن المراكز التكنولوجية استقبلت ٨٣٨٧ طلبًا متنوعًا من المواطنين بمختلف مراكز ومدن وأحياء المحافظة (منشأة أبو عمر – حي أول الزقازيق -القنايات -صان الحجر -فاقوس -القرين -الزقازيق -بلبيس-الحسينية -ديرب نجم -منيا القمح -أبو حماد-الإبراهيمية -مشتول السوق -أولاد صقر - كفر صقر -أبو كبير -حي ثاني الزقازيق -ههيا).

وتابع: "ميكنة العمل الإداري بالكامل من خلال تطبيقات الإنترنت في كل قطاعات العمل المختلفة يهدف إلى توفير خدمات للمواطنين والمستثمرين بصورة حضارية وسريعة ودقيقة من خلال طريقتان، أولهما إتاحة نظام مركزي موحد ومميكن ومربوط بالإدارات المختلفة يسمح بإدارة لامركزية على مستوى جميع الوحدات المحلية في المراكز والمدن والأحياء، من خلال نظام "الشباك الواحد" الذي يهدف إلى فصل مقدم الخدمة عن طالبها، بالإضافة إلى ميكنة وتبسيط إجراءات الحصول على تلك الخدمات لتقليل الوقت اللازم للحصول عليها.

ولفت إلى أن هذا النظام يساعد في إستخراج تقارير دورية تتيح بيانات ومعلومات دقيقة لمتخذي القرار لمتابعة سير العمل وأداء العاملين في تقديم الخدمات للمواطنين.

اقرأ أيضا