الفلفل الرومي فيه سم قاتل.. خبراء يحذرون ووزارة الزراعة "حائرة"

الاثنين 17 فبراير 2020 | 02:28 مساءً
كتب : مدحت بدران

حضر من عمله وإذا بها تنتظره عند الباب لتعد له الطعام "نيكول جانون، وجيرارد بلاكبيرن" زوجان كنديان يعيشان حالة من الاستقرار، وفى يوم من الأيام وكالعادة تنتظر السيدة زوجها حتى تعد له الطعام قبل أن يخلد الى النوم ، وأثناء ذلك وعند قطع أحدي ثمرات "الفلفل الأخضر" وجدت ضفدع يجلس بداخلها مما جعلها فى حيرة "كيف ومتى" وذلك ما جعل الخبراء فى حالة من الذهول.

الضفدع والفلفل الأخضر

وكشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية فى تقرير أعدته إن الزوجين "نيكول جانون، وجيرارد بلاكبيرن" من مدينة ساجويني كان يعدان العشاء، وعند قطع ثمرة "الفلفل الأخضر" وجدو ضفدع يجلس داخل الثمرة ولم يلحق به أى اذى من السكين .

وعلى الرغم من نجاة الضفدع إلا أن الزوجين لم يكن لديهم أى دليل يؤكد كيفية وصوله داخل الثمرة التى اشترياها من متجر محلي، وتم أبلاغ وزراة الزراعة ومصايد الأسماك حتى يتم اتخاذ اللازم مع ضفدع الأشجار كما تبين لأحقاً من قبل وزارة الزراعة.

خبراء الزراعة

وأكد الخبراء عدم وجود أى ثقب داخل الثمرة مما يجعلهم يفكرون كثيراً لمعرفة "كيف وصل الضفدع لهذا المكان" وأشار الزوجان عند سؤالهم "أنهما لا يمكنهما معرفة كيف حدث الأمر وثمرة الفلفل مغلقة".

وأكدت وزارة الزراعة أن تلك الثمرة جاءت إلى كندا ضمن شحنة من هندوراس، واضطر مسؤولو الوزارة لقتل الضفدع من أجل إجراء اختبارات لاكتشاف كيف انتهى به المطاف في الوصول إلى طعام الزوجين.

وتولت الوكالة الكندية لفحص الأغذية التحقيق لمعرفة السبب، حيث صرحت الوزارة أنه من غير المعتاد العثور على برمائيات في الغذاء، ولكنها تحدث عادة مع الحشرات والعناكب التي يسهل اكتشافها.

فرضيات

توجد عدة فرضيات واحتمالات لدخول الضفدع داخل الثمرة وهو وجود ثقب غير مرئي داخل الثمرة وهذا ما استبعده الزوجان، أو أنه أكل جزءًا من الثمرة، لكن يبدو أن هذا غير مرجح لأن الضفادع تتغذى على لحوم الحشرات، ومن الممكن أن يكون الضفدع قد خدع الزوجين وقفز بينما كانا يقطعان الفلفل.

اقرأ أيضا