"فوجئنا بالاستقبال الجيد فور عودتنا إلى مصر".. مصري يروي أوضاع العائدين من الصين (فيديو)

الاثنين 17 فبراير 2020 | 04:26 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

قال أحد العائدين من مدينة يوهان الصينية، إن السفارة المصرية تواصلت معهم بعد انتشار فيروس كورونا مباشرة للعودة إلى مصر، وفور وصولهم، دخلوا الحجر الصحي لمدة 14 يوما للاطمئنان على صحتها والتأكد من عدم تواجد الفيروس.

جاء ذلك خلال مقطع فيديو نشرته فضائية "الحدث"، للمصريين العائدين من مدينة ووهان الصينية، يروون فيه كيف كانت أوضاعهم هناك بعد تفشي فيروس كورونا المميت.

وتابع قائلا: "فوجئنا بالاستقبال الجيد والمحترم فور عودتنا إلى مصر.. حسينا إن لينا ضهر فعلا"، وأن مازال المرض يسيطر على مدينة ووهان الصينية ويثير القلق والخوف على كل الجاليات الموجودة في المدينة الصينية، وأن السفارة المصرية أعطت حرية الاختيار للمصريين في ووهان بالعودة وقرر منهم العودة والبعض الآخر قرر ان يستمر في الصين وعدم العودة.

وكانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت عن فض معسكر الحجر الصحي بمطروح للعائدين من ووهان الصينية صباح اليوم الإثنين، فى حضور وزيرة الصحة والسكان على مجموعتين الأولي تتوجه للقاهرة والثانية ستتوجه إلى الإسكندرية.

وأكدت الوزارة، أنه تم عمل خطة إخلاء لجميع الموجودين بالمعسكر بشكل آمن على أن يتم تطهير الفندق وتطبيق معايير مكافحة العدوي بالمعسكر لتأمينها من وجود أي عدوي محتملة.

وأشارت وزارة الصحة والسكان، إلى أنه تم فحص جميع المتواجدين في المعسكر والتأكد الكامل من عدم اصابتهم أو حملهم لفيروس الكورونا خاصة مع انتهاء فترة حضانة المرض المقررة من 10 إلى 14 يوما، مشيرة إلى أن عدد المتواجدين بالمعسكر عددهم 617 شخصا، مشيرة إلى أنه تم عمل ملفات صحية الكترونية بها كافة الفحوص الطبية الخاصة بنزلاء المعسكر على أن يتم متابعتهم صحيا وتوفير الرعاية والكشف المستدام.

اقرأ أيضا