الصرخات لم ترحمها.. عاملة منزلية تسحل طفلة "فيديو"

الاربعاء 19 فبراير 2020 | 11:08 صباحاً
كتب : سارة محمود

حالة من الغضب سيطرت على رواد مواقع التواصل الإجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، بعدما تم تداول مقطع فيديو قصير لمُربية أجنبية لحظة قيامها بتعذيب وسحل طفلة صغيرة بطريقة وحشية، وتبرحها ضربًا.

وتعود تفاصيل الواقعة عندما أقدمت خادمة أجنبية على تعذيب طفلة صغيرة لم تتجاوز من العمر الـ10 سنوات بطريقة وحشية، في إطار معاقبتها بشد شعرها وسحلها.

أنتم عرب تستاهلون".. كلمات رددتها الخادمة التي لم يتبين نوع جنسيتها حتى الآن ولكنها تتحدث بلغة عربية ركيكة، وهي تقوم بضرب الطفلة وسحلها، فيما تواصل الصغيرة الصراخ أمام كاميرا الهاتف الجوال الذي تصوره به الخادمة

وطالب رواد المواقع التواصل الاجتماعي، بسرعة التحقيق واكتشاف البلد التي شهدت هذه الواقعة المآساوية خاصة وأنها ليست السابقة الأولى التي يتعرض فيها الأطفال الرضع أو الصغار الذي لم يتجاوز أعمارهم عن الـ10 سنوات، بينما زعم البعض أن الواقعة في المملكة العربية السعودية، فيما توقع آخرون أنها قد تكون في الكويت، أو بلد خليجي نظرًا لملامح الطفلة.

عقوبات تعذيب الأطفال السعوديين

في أغسطس 2013 أقرت السلطات السعودية للمرة الأولى قانونا جديدا يمنع كافة أشكال العنف الجنسي والبدني سواء داخل المنزل أو في مكان العمل.

وتتضمن العقوبات بالسجن لمدة لا تقل عن شهر، ولا تزيد على سنة، وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف ريـال، ولا تزيد على 50 ألف ريـال، أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من ارتكب فعلاً شكل جريمة من أفعال الإيذاء الواردة في المادة الأولى من هذا النظام، وفي حالة العودة تضاعف العقوبة، وللمحكمة إصدار عقوبة بديلة للعقوبات السالبة للحرية.

عقوبات تعذيب الأطفال في مصر

أما عن قانون العقوبات في مصر، فقد نص القانون على أن الطفل الذي لم يتجاوز الثامنة عشرة، ما لم يبلغ سن الرشد قبل ذلك بموجب القانون المنطبق عليه.

ونصت الماده ٣٧ من ذات الاتفاقيه تكفل الدول الأطراف:

(أ) ألا يعرض أي طفل للتعذيب أو لغيره من ضروب المعاملة أو العقوبة القاسية أو اللاإنسانية أو المهينة. ولا تفرض عقوبة الإعدام أو السجن مدي الحياة بسبب جرائم يرتكبها أشخاص تقل أعمارهم عن ثماني عشرة سنة دون وجود إمكانية للإفراج عنهم، (ب) ألا يحرم أي طفل من حريته بصورة غير قانونية أو تعسفية. ويجب أن يجرى اعتقال الطفل أو احتجازه أو سجنه وفقا للقانون ولا يجوز ممارسته إلا آملجأ أخير ولأقصر فترة زمنية مناسبة علي المستوي المحلي.

نصت الماده ٢ من قانون الطفل المصرى رقم ١٢ لسنة ١٩٩٦ والمعدل بالقانون ١٢٦لسنة ٢٠٠٨ " يقصد بالطفل فى مجال الرعاية المنصوص عليها فى هذا القانون كل من لم يتجاوز سنه الثامنة عشرة سنة ميلادية كاملة.

اقرأ أيضا