حقوقي يكشف فضائح وانتهاكات النظام القطري ضد العمال الوافدين

الاربعاء 19 فبراير 2020 | 11:59 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

كشف مصور الفضائح والانتهاكات التي يمارسها النظام القطري ضد العمال الوافدين إليها، خلال زيارته لقطر، وانتهاكه الحقوق العمال الدولية.

وقال المصور إن قطر تنتهك حقوق العمال العاملين لديها في إنشاء المنشآت الرياضية استعدادًا لاستضافة المونديال.

وطالب المصور خلال جلسة استماع خاصة بمجلس حقوق الإنسان عن عبودية العمال بكأس العالم في قطر بجنيف، الحاضرين للتظاهر أمام مقر الفيفا رفضا لانتهاكات الدوحة.

تمثل العمالة الوافدة في قطر أزمة كبير لتنظيم الحمدين، حيث يسعى أمير قطر تميم بن حمد إلى إيجاد بديل للعمالة الآسيوية التي فضحته، في الوقت الذى تم فيه استدعاء الدوحة بقمة جنيف لانتهاكها حقوق العمال الأجنبية، وفى هذا السياق قال تقرير بثته قناة "مباشر قطر"، أن تميم بن حمد أمير الإرهاب يبحث عن مخرج للأزمة التى تسبب فيها العمال الآسيويون الذين فضحوا ممارسته القمعية، والأوضاع البائسة التى يعيشون فيها فى الدوحة أمام المنظمات الدولية، موضحاً أن ملف حقوق الإنسان يتدهور بشكل كبير فى قطر، خاصة بعدما اشتكى عدد كبير من العمالة الكينية تردى أوضاعهم المعيشية.

وأكد تقرير قناة المعارضة القطرية، أن العمالة الكينية تم التغرير بها من قبل بعض معدومى الضمير فى بلدانهم وخدعوهم بإيجاد فرص عمل فى قطر فى المنشآت التى تقام الآن استعداداً لمونديال 2022، ولكنهم عندما قدموا الدوحة وجدوا جحيماً غير متوقعاً، يتمثل فى التعدى وعدم كفاية الطعام والظروف غير الآدمية التى يعيشون فيها.

اقرأ أيضا