عاجل| عسكري مفصول من الخدمة يُطلق النار على دورية للأمن بوسط المدينة

الجمعة 21 فبراير 2020 | 02:59 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

في حادثة أليمة شهدتها البلاد اليوم الجمعة الموافق الحادي والعشرين من فبراير 2020، وقع حادث مأساوي تسبب في سقوط ضحايا ، حيث كشفت العديد من وسائل الإعلام بالسعودية عن وقوع حادث إطلاق نار في وسط المدينة المنورة.

وحسبما كشفت بعض وسائل الإعلام فإنّ حادث إطلاق النار استهدف دوريات للأمن بالمدينة ما أسفر عن عدد من الضحايا بين مصابين ووفيات.

وتاتي تفاصيل الوافعة حسيما أعلنتها قوات الأمن بالمملكة العربية السعودية، أنّ عسكريا مفصول من الخدمة، أطلق النار على دوريات الأمن والمواطنين عبر شباك منزله الذي يتحصن بداخله ، في مخطط طيبة حي الدويمة بالمدينة المنورة .

وحاولت قوات الأمن بالمملكة العربية السعودية التعامل مع الأمر، وقامت بتبادل النار مع المهاجم ، وأصيب عدد من رجال الأمن تم نقلهم للمستشفى ، وتداولت أنباء بشأن استشهاد أحد الضباط ، ويتم تطويق المخطط حالياً .

ولم تصدر المملكة العربية السعودية أو شرطة المدينة المنورة أي تفاصيل عن الضحايا أو حتى الكشف عن أسمائهم.

قوات الأمن تعترض صاروخ باليستي

واعترضت قوات الدفاع الجوي السعودي ودمرت صواريخ بالستية أُطلقتها ميليشيات الحوثي، المدعومة من إيران، من صنعاء باتجاه مدن سعودية، في صباح مبكر من اليوم الجمعة.

وأعلن المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد ركن تركي المالكي، اعتراض قوات الدفاع الجوي السعودي صواريخ بالستية صباح الجمعة أطلقتها مليشيا الحوثي باتجاه مدن سعودية، موضحًا أن هذه الصواريخ تم إطلاقها بطريقة متعمدة وممنهجة لاستهداف المدن والمدنيين.

وبيّن العقيد المالكي أن العاصمة صنعاء أصبحت مكانا لتجميع وتركيب وإطلاق الصواريخ البالستية من قبل الميليشيات الحوثية تجاه أراضي المملكة، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

وأشار إلى أن قياده القوات المشتركة للتحالف مارست أقصى درجات ضبط النفس في التعامل مع انتهاكات الميليشيات الحوثية باستخدامها للصواريخ البالستية والطائرات بدون طيار والقوارب المفخخة والمسيرة عن بعد.

وأكد أن التحالف العربي سيستمر في تطبيق وتنفيذ كافة الإجراءات الحازمة والصارمة وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني لأجل حماية المواطنين والمقيمين من مثل هذه الهجمات الوحشية.

اقرأ أيضا