تمارسها يوميا.. 9 عادات تدمر صحتك وتعرضك للموت المبكر

السبت 22 فبراير 2020 | 10:40 مساءً
كتب : شروق مدحت

توجد بعض العادات اليومية التي يمارسها الأفراد دون الإنتباه لمخاطرها الكارثية، التي تهدد الصحة وتنذر بالوفاة المبكرة، ومن أبرز تلك العادات التي يغفل عن خطورتها العديد من الأفراد

1-الشرب من الزجاجات البلاستيكية

تهدد المواد البلاستيكية صحة الإنسان، حيث تعمل على تقليل الخصوبة وزيادة دهون الجسم ، كما لها تأثير سلبي على الجهاز العصبي والجهاز المناعي، حيث وتؤثر على نمو الأعضاء التناسلية الذكرية ، وتشجع على السمنة لدى الأطفال، وتزيد من فرص الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

صورة

2- التنظيف الجاف للملابس

التنظيف الجاف هو عملية كيميائية تحتوي على العديد من المخاطر، حيث أن استنشاق هذه المواد الكيميائية يؤدي إلى الإصابة بالتهابات الجهاز التنفسي والعين والصداع والدوخة ومشاكل في الرؤية.

صورة

3- كتم العطس

يجب ألا تكتم العطس أبدًا، حيث انه يتسبب في تفتيت طبلة الأذن عن طريق الهواء الذي يرسله العطس إلى أذنيك، كما أن السيطرة على العطس يؤدي إلى تلف الأوعية الدموية في عينيك، والأنف، وطبلة الأذن.

صورة

4- استخدام العطور المليئة بالمواد الكيميائية

الكثير من العطور مليئة بالمكونات السامة التي تحافظ عليها الشركات، حيث أن هذه المكونات تأتي من البترول ويمكن أن تسبب مشاكل في الجهاز التنفسي والهرمونات والغثيان والقيء، كما يمكن أن يعاني الناس حتى من التسمم بالعطور أو السرطان.

صورة

5.- ظهور البثور

توجد منطقة في الوجه تُعرف باسم " مثلث الموت " والذي يرتبط ارتباطًا مباشرًا بالمخ ، وإذا كنت تسبب العدوى من خلال محاولة الضغط على البثور ، فقد تصل بسهولة إلى الجهاز العصبي وتتسبب في حدوث مضاعفات في الرؤية والشلل ، التهاب السحايا وفي أسوأ الحالات الموت، إذا شعرت يومًا بأنك تفرقع بثرة ، ما عليك سوى اللعب مع عصابة المعصم بدلاً من ذلك وستختفي الرغبة.

صورة

6- استخدام مستحضرات التجميل مع المكونات الاصطناعية

من المهم معرفة ما إذا كان المكياج الذي تستخدمه الفتيات، يحتوي على مكونات اصطناعية يمكن أن تكون ضارة جدًا لك، حيث أنه يمكن أن تتراكم هذه المكونات في جسمك بمرور الوقت وتتسبب في تهيج الجلد وحتى السرطان.

صورة

7- عدم تغيير الوسادة الخاصة بك

كل ليلة أثناء نومك ، تمتص الوسادة الجلد والشعر وزيت الجسم. قد يؤدي ذلك إلى جذب عث الغبار لينمو في وسادتك مما قد يسبب الحساسية السيئة حقًا.

صورة

8- نتف شعر الأنف

نتف الشعر من أنفك يمكن أن يسبب تهيج والتهابات في الجلد، إذا قمت بإزالة الشعر، فستجعل نظام المناعة لديك أضعف وقد يؤدي إلى التهاب السحايا والتهابات أخرى في الدماغ.

صورة

9- تناول وجبات جاهزة

الغذاء المعبأ مسبقًا يحتوي على تغذية أقل بكثير من الأغذية الطازجة، حيث ينتج الكثير من هذه المنتجات الجاهزة مواد مسرطنة لأنها مطبوخة في درجات حرارة عالية، وتعمل هذه الوجبات أيضًا على الحصول على مواد يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بمرض السكري.

صورة

اقرأ أيضا